وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات: ليبرمان يذكرني بشامير وهناك من يستخف بالاعتراف الدولي

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 22:47 )
القدس- معا- قال مسؤول دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات: إن ليبرمان يذكرني بشامير وهناك من يستخف بالاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية.

وعقب مسؤول دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات على أقوال وزير الخارجية الإسرائيلي ليبرلمان التي اتهم فيها الجانب الفلسطيني بعدم الجاهزية والرغبة بالسلام والرهان على المجتمع الدولي في الحصول على ما يريدون ولذلك فهم يعثرون عملية السلام. بالقول: انه وقبل أسبوع صرح ليبرمان ايضا أن السلطة الفلسطينية غير شرعية وأن الرئيس عباس غير شريك، وأن المشكلة تكمن في الرئيس عباس، وهذه التصريحات تذكرني بأقوال شامير عندما قال: (أريد نحو عقدين من الزمن للتوصل الى اتفاق سلام).

وأضاف د.عريقات للبرنامج الإذاعي حديث الوطن على شبكة "معا" الإذاعية انه يجب على إسرائيل أن توقف الاستيطان وتلتزم بخارطة الطريق وإذا التزمت إسرائيل بذلك يمكن أن تستأنف عملية السلام ونتنياهو هو الذي يتحمل فشل عملية السلام.

واضاف قائلا: "نحن في موجة علاقات عامة لنوضح مواقفنا من أقوال الاسرائيليين وعلى سبيل المثال إذا صرح مسؤول إسرائيلي بأي كلمة علينا أن نوضح ونبرر ونفسر موقفنا لأنه وللأسف هناك من يستقي مصادره من المصادر الإسرائيلية، وبالتالي فان هذه الحكومة لا تريد السلام إنما هي تحاول ان تقوم بموجة علاقات عامة ومزيد من الخطوات الدبلوماسية من اجل أن تتهرب من الأخطاء التي يحملها العالم مسؤوليتها، وهناك أثر ايجابي لتحركات الرئيس في العالم ولكن هناك من يستخف باعتراف بعض الدول بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 ويجب أن نقف وقفة احترام لكل من اعترف بالدولة الفلسطينية.

واكد قائلا: "سنقوم خلال الأشهر القليلة القادمة بتقديم طلب لمجلس الأمن لتكون فلسطين دولة مراقبة بعاصمتها القدس الشرقية وإذا تم قبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة ستصبح دولة تحت الاحتلال وحدودها معروفة ويصبح كل ما نتج عن الاحتلال لاغ وباطل داعيا لتكريس هذه النقاط نليل الاستقلال.