وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مباريات الأسبوع التاسع بدوري الاولى الغزي تتسم بالقوة والندية

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 07/01/2011 الساعة: 13:23 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- وصل دوري القطاع إلى أسبوعه التاسع حيث شهد الأسبوع الماضي الكثير من الأحداث الرياضية ما بين هزيمة الكبار و فوز الصغار و فجر خدمات خانيونس مفاجأته بالفوز على المشتل وخسارة الصلاح من أهلي بيت حانون كان عناوين الأسبوع الثامن.

وهل الأسبوع التاسع سيحمل مع الكثير من المفاجآت وخاصة أن كثير من المباريات الصعبة ستجري و هناك مواجهات مباشرة بين الكبار في القمة و الصغار في القاع؟

وتأتي هذه المفاجآت نتيجة طبيعية للمستوى المتقارب لفرق الدرجة الأولى فلا يستطيع احد توقع أي مباراة مهما كان طرفي المباراة.

والملاحظة الثانية أن جميع الفرق تلعب للفوز أما للوصول للقمة أو الابتعاد عن منطقة الخطر و القاع فكل مباراة تعتبر مباراة كأس.

و الملاحظة الثالثة أن كل نتيجة مباراة مرتبط بنتيجة المباراة الأخرى فأي فوز أو خسارة سوف تأثر بالسلب أو بالإيجاب و عليه سوف تكون عين على المباراة و عين على نتيجة المباراة الأخرى.

و لا نستبعد أن يكون هناك الكثير من الضحايا خلال الأسبوع القادم و خاصة مدربي فرق المقدمة فهذه أصبحت عادة لدي المدربين فهزيمة الفريق يقابلها إعلان للاستقالة فهذا لا يحدث إلا في دوري غزاوي قصير النظر .

و أخيرا نتأمل أن نشاهد مباريات تتسم بالقوة و الندية و الوصول بها إلى بر الأمان حيث ستكون المتعة و الإثارة عنوان الأسبوع التاسع و هذا الأسبوع سوف تلعب ست مباريات على النحو التالي:

السبت 8/1
الصلاح و الصداقة
مباراة قمة بين فريقين من أفضل فرق الدرجة الأولى حيث يستضيف الصلاح نادي الصداقة على ملعب الدرة فالصلاح خرج من الأسبوع الثامن بخسارة قاسية من أهلي بيت حانون جعلته يفقد القمة حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد خمسة عشر نقطة بعد أن تعرض الأسبوع الماضي لأول هزيمة له في الدوري و يعتمد الفريق على انطلاقات أبو ظاهر و مسمح و الجوراني و سيحاول الفوز بالمباراة لتلافي خسارة ثانية له للأسبوع الثاني على التوالي و عندها سيكون في وضع صعب.

أما الصداقة يحتل المركز الثاني برصيد ستة عشر نقطة بفارق الأهداف عن صاحب المركز الأول خدمات دير البلح و عليه الفوز سيكون الطريق مفتوح له للوصول للقمة بجدارة في حالة تعثر خدمات دير البلح.

وسوف نجد أن مدرب الصداقة سوف يلعب بطريقة تأمين منطقة الدفاع أولا ثم الانطلاق عن طريق الهجمات المرتدة خاصة خط هجومه قوي به اللاعب الهداف فضل أبو رياله هداف دوري الدرجة الأولى.

فلسطين و المشتل
على ملعب اليرموك يجري لقاء المشتل الرياضي مع فلسطين في لقاء مهم و مثير حيث يحتل المشتل المركز الثالث برصيد ستة عشر نقطة و بفارق الأهداف عن صاحب المركز الأول و الثاني فالفوز بثلاث نقاط يؤمن له البقاء في المربع الذهبي بغض النظر عن نتائج الفرق الاخري كما أن مدرب المشتل سيحاول التسجيل مبكرا لمنع لاعبي فلسطين من مفاجآت جديدة و خاصة أن فريق فلسطين يحتل المركز العاشر برصيد سبع نقاط و سبق هذا الفريق أن فاز على فرق قوية أمثال خدمات البريج .

فالفريق يمتاز بخط هجوم قوي و يعرف طريق المرمى و لكن نقطة ضعفه في حراسة المرمى فهل يستطيع عواد خطاب استغلال هذه النقطة و التسديد على المرمى بقدر الإمكان أم فلسطين سيفرمل المشتل كما فعل مع خدمات البريج.

الاثنين 10/1
أهلي بيت حانون و الزوايدة
على ملعب فلسطين سيجري لقاء مهم جدا للفريقين حيث الأهلي يحتل المركز الخامس برصيد أربعة عشر نقطة و الفارق بينه و المركز الأول نقطتين و كما أن الفريق في وضع نفسي عالي بسبب تحقيق فوزه الكبير على نادي الصلاح في الأسبوع الثامن فالفريق يمتاز باللعب الجماعي و المهارات الفردية لدى اللاعبين فلاعبي بيت حانون صغار السن و في وضع ممتاز من ناحية اللياقة البدنية.

و لكن الزوايدة لن يكتفي إلا بفوز مقنع على أهلي بيت حانون فهو يحتل المركز الأخير برصيد أربع نقاط فأي هزيمة له سوف تكون بمثابة التأكيد للهبوط للدرجة الثانية و عليه سوف يعمل مدرب الزوايدة على تحقيق هدف مبكر لدعم العامل النفسي عند اللاعبين و لكن أهلي بيت حانون ليست من الفرق التي تستسلم بسهولة.

أهلي البريج وخدمات البريج
ملعب الدرة سيكون يوم الاثنين على موعد دربي البريج بين أهلي البريج الطامع للخروج من أزمة فرق القاع و خدمات البريج الطامع لمواصلة المشوار نحو القمة.

فخدمات البريج يحتل المركز السادس برصيد أربعة عشر نقطة أما أهلي البريج فيحتل المركز الحادي عشر برصيد ست نقاط و عليه ستكون مباراة قوية و مثيرة و خاصة أنها تجمع معا أبناء مخيم البريج.

فالفريقان يتمتعان بخط هجوم قوي و حراس مرمى أقوياء و لكن نقطة ضعف الفريقان خط الهجوم الذي يصل للمرمى كثيرا و لكن دون تسجيل الأهم و هي الأهداف.

فسيحاول كل مدرب اللعب بالا وارق المربحة معه و مفاجأة الخصم بإدخال لاعبين جدد في تركيبة الفريق.

فهل يستطيع أهلي البريج وقف زحف الخدمات نحو القمة ؟؟؟؟؟؟؟


الثلاثاء 11/1
خدمات خانيونس و الأقصى
على ملعب المدينة الرياضية بخانيونس يستضيف نادي خدمات خانيونس نادي الأقصى الرياضي في لقاء القاع و الهروب منه نحو المنطقة الآمنة.

فخدمات خانيونس يحتل المركز الثامن برصيد تسع نقاط و استطاع الأسبوع الماضي من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بفوز مقنع على المشتل الرياضي بثلاثية فحجان ضيعت من المشتل القمة فالفريق يمتاز بلاعبي خط هجوم يعرف طريق المرمى جيدا.

أما الأقصى فهو يحتل المركز التاسع برصيد سبع نقاط فهذا الفريق من أقوى الفرق في الدرجة الأولى و استطاع أن يحقق نتائج جيده و خاصة فوزه الكبير على خدمات دير البلح.

و لكن عيب الفريق هي كثرة الإنذارات و الطرد الذي يحصل عليها اللاعبين في المباراة مما يكون لها اثر سلبي على أداء و لعب الفريق كما أن الفريق يحتاج إلى رأس حربه فهو يصل إلى مرمى الخصم بسهولة و لكن رعونة التسديد عنوان خط الهجوم.

فهل يستطيع الأقصى وقف انتصارات خدمات خانيونس أم خدمات خانيونس ستواصل الفوز و شق الطريق نحو القمة كما وعد مدرب الخدمات حمدي تنيره.

شباب جباليا وخدمات دير البلح
على ملعب فلسطين يستضيف نادي شباب جباليا نادي خدمات دير البلح في لقاء من أهم و أصعب اللقاءات خلال الأسبوع التاسع فخدمات دير البلح يحتل المركز الأول برصيد ستة عشر نقطة فأي هزيمة أو ضياع نقطة معناها فقدان القمة لفريق الصداقة في حالة فوزه على الصلاح.

و عليه سيلعب خدمات دير البلح للفوز فقط و خاصة انه يمتلك خط هجوم من أقوى خطوط الهجوم في الدرجة الأولى فهو سجل تسعة عشر هدفا و هداف الفريق أبو بشير و أسليم و إسماعيل.

أما نادي شباب جباليا فهو يحتل المركز السابع برصيد احد عشر نقطة سيحاول الظفر بثلاث نقاط المباراة لتأمين نفسه في المنطقة الآمنة و الابتعاد عن منطقة الخطر و خاصة انه فاز في الأسبوع الماضي على فريق الزوايدة و استطاع هذا الفريق أن يقلب الهزيمة إلى فوز في الشوط الثاني.

فهل يستطيع شباب جباليا من مواصلة مشواره و السير نحو فرق القمة أم الخدمات دير البلح لن يسمح بفقدان القمة للمرة الثانية و سيكون مجبرا على اللعب بطريقة هجومية لتفادي أي مفاجآت متوقعة.

وأخيرا نتمنى من الجميع الالتزام بالأخلاق و الروح الرياضية العالية و أن يسير هذا الأسبوع في طريق النجاح و الفلاح لنصل إلى نهاية الدور الأول بكل ثقة و اقتدار.