وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى غزة يؤكدون على ضرورة ادخال مبالغ الكنتينة دون عوائق

نشر بتاريخ: 06/01/2011 ( آخر تحديث: 06/01/2011 الساعة: 22:12 )
غزة - معا- أكد أسرى غزة، على ضرورة السماح بإدخال مبالغ الكنتينة لهم دون عوائق، لاقتناء حاجات الأسرى الأساسية من طعام وملابس تقيهم برد الشتاء وتعوضهم نقص احتياجاتهم اليومية، مناشدين بالسعي الجاد لإرسال الكنتينة لهم.

وثمن أسرى غزة، الجهود التى بذلتها وزارة الأسرى والمؤسسات الحقوقية بإدخال الملابس لهم في ظل حرمانهم من الزيارات منذ (4)سنوات.

وقال أسرى غزة في اتصال مع منظمة أنصار الأسرى، أنهم ينظرون باهتمام كبير وترحيب للمساعي التي تقوم بها وزارة الأسرى والمؤسسات القانونية والحقوقية لرفع المعاناة عنهم والوقوف بجانبهم، وطالبوا بضرورة العمل على تحسين أوضاعهم المعيشية داخل السجون داعين الصليب الأحمر التدخل لدى الاحتلال الإسرائيلي لاستئناف زيارة ذويهم.

من جانبها، ناشدت منظمة أنصار الأسرى الصليب الأحمر، أن يكون له دور لإعادة فتح برنامج الزيارات لأسرى قطاع غزة، حتى يستطيعوا رؤية ذويهم والحصول على احتياجاتهم التي تحرمها منهم إدارة السجون الإسرائيلية.

وأضافت المنظمة، أن سياسة منع أهالي غزة من زيارة أبنائهم، ضاعفت من معاناة الأسرى الذين يحتاجون لأدنى متطلبات حياتهم اليومية.

وطالبت أنصار الأسرى، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الضغط على إسرائيل لتوفير الحياة الكريمة للأسرى، وحفظ حياة الأسرى وعدم الاستهتار بها، والسماح بالزيارات بشكل الطبيعي.