وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال تدعو لتطوير اساليب العمل النقابي واستنهاض الدور الجماهيري

نشر بتاريخ: 07/01/2011 ( آخر تحديث: 07/01/2011 الساعة: 10:13 )
نابلس - معا - دعت لجنة العمل النقابي والجماهيري في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تطوير أساليب العمل النقابي واستنهاض الدور الجماهيري لتتمكن المنظمات النقابية من تحقيق الأهداف المطلبية لقطاعاتها الجماهيرية وبما يخدم القضية الوطنية بشكل عام.

وأضافت اللجنة خلال اجتماع عقدته بمكتبها بمدينة رام الله، بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة الدكتور خالد القاسم ورزق النمورة، أن النقابات المهنية والعمالية تشكل إحدى الركائز الهامة للنضال الوطني والديمقراطي الفلسطيني، لكونها الإطار المنظِّم لمصالح الطبقة العاملة والفلاحين الفقراء والمهنيين بمختلف شرائحهم وانتماءاتهم، الذين لعبوا دوراً هاماً كافة مراحل النضال الوطني.

وأكد د.قاسم على أهمية النضال النقابي على الصعيدين المطلبي والسياسي وبما يؤدي إلى تحقيق علاقة تكاملية مع العمل الحزبي لا تقوم على التناقض والاحتواء ولكنها علاقة جدلية تقوم على أساس احترام متبادل تأخذ بعين الاعتبار حدود وفضاء كل من العمل الحزبي والعمل النقابي.

وأضاف أن المرحلة الحالية التي تمربها قضية شعبنا تطلب توفير عوامل النجاح في المعركة المعقدة ضد الاحتلال، التصاق النقابات والاتحادات بالجماهير، ووعي قضاياها وهمومها وتفاصيلها الحياتية بصورة موضوعية ودقيقة والتواصل مع هموم الجماهير وبالذات الشباب، عبر صياغة وامتلاك البرنامج السياسي الاقتصادي الاجتماعي المستند لمصالح الناس وحقوقها باعتباره دليل عمل في النضال من أجل التغيير.

ودعا د.قاسم إلى ضرورة تفعيل العمل الجماهيري التطوعي ضد الجدار والاستيطان، مؤكدا على اهمية ذلك النضال في كشف جرائم الاحتلال بحق شعبنا، وتعرية اكاذيبه، للتأثيير على الرأي العام العالمي.

هذا وناقش الاجتماع سبل تفعيل الحركة النقابية والدفاع عن الطبقات المهمشة والفقيرة واعادة تفعيل كافة هيئات العمل للمنظمات الجماهيرية للجبهة، بما يعزز الانتماء وروح المسؤولية والعمل التطوعي.