وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب: الرد على جريمة الخليل يتطلب الاسراع بانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 07/01/2011 ( آخر تحديث: 07/01/2011 الساعة: 17:04 )
غزة - معا- استنكر حزب الشعب الفلسطيني الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر اليوم واغتيالها بدم بارد الشهيد عمر سليم القواسمي في مدينة الخليل، الى جانب قيامها باعتقال خمسة من ابناء حركة حماس كانت السلطة الوطنية قد افرجت عنهم يوم أمس بعد تدخلات من قبل شخصيات وطنية وعربية .

واعتبر الحزب في بيان صحفي تعقيبا على هذه الجريمة وما حدث يوم امس من قتل لاثنين من المواطنيين، في بيت لاهيا شمال قطاع غزة يمثل تصعيداً خطيراً تهدف من خلاله حكومة الاحتلال لاستدراج الشعب الفلسطيني الى دائرة دموية تقود الى تفجير الاوضاع في المنطقة وهو ما تسعى له حكومة الاحتلال في محاولة لفك العزلة الدولية المتنامية عليها.

واشار الحزب الى إن اقدام جيش الاحتلال على ارتكاب هذه الجريمة في هذا الوقت إنما يستهدف أيضا خلق مزيد من الارباك داخل الساحة الفلسطينية والى قطع الطريق على الاجواء الايجابية التي خلفها الافراج عن المعتقلين يوم أمس وما تبعها من مؤشرات لفتح الطريق لاستئناف الاتصالات لاستئناف الحوار بشأن المصالحة الوطنية .

وشدد أن الاحتلال وحده يتحمل مسؤولية هذه الجريمة الوحشية التي كانت موضع ادانة الكل الفلسطيني، مؤكدا أن الرد عليها يكون بافشال مرامي وأهداف الاحتلال عبر الاسراع بانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.