وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلاب مدرسة كفر عبوش شمال قلقيلية يناشدون الجهات المختصة لبناء مدرسة

نشر بتاريخ: 07/01/2011 ( آخر تحديث: 07/01/2011 الساعة: 22:30 )
قلقيلية - معا - ناشد طلاب مدرسة كفر عبوش الاساسية المختلطة شمال قلقيلية، الجهات المختصة ووزارتي التربية والحكم المحلي الى ضرورة بناء مدرسة جديدة تمكنهم من التعليم بشكل افضل، حيث قام الطلبة يوم امس بتسليم مذكرة لوزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي خلال زيارته للمجلس البلدي الموحد في منطقة الكفريات.

وجاءت مناشدة الطلبة خلال حمله قاموا بتنظيمها ضمن مشروع بيئة تعليمية امنة والذي تنفذه مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وبدعم من انقاذ الطفل البريطاني وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية .

وقال الطلاب ان هذه الحملة تاتي للتعبير عن حاجتهم لبناء مدرسة جديدة كي يتمكنوا من الدراسة في غرف صفية مريحة وتتسع لهم خصوصا وان المدرسة الحالية في القرية قديمة ولا تكفي لاحتياجاتهم وخاصة كونها مدرسة مختلطة .

وافادت غادة عبد العال منسقة مؤسسة تامر في محافظة قلقيلية ان هذه الحملة تعتبر واحدة من ثلاثة حملات قام باختيارها طلاب المدارس المشاركة في مشروع توفير بيئة امنة في محافظة قلقيلية حيث سبقتها حملتان واحدة في بلدة عزون كانت بعنوان لنحافظ على بيئة نظيفة وهدفت الى توعية المجتمع المحلي باهمية النظافة لحماية البيئة وحملة اخرى قام بها طلاب مدرسة فرعتا للمطالبة بافتتاح صفي احد عشر وثاني عشر في القرية ليتمكن الطلبة من اكمال دراستهم في قريتهم دون الحاجة للذهاب الى القرى المجاورة لاكمال تعليمهم .