وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الاغاثة الإسلامية يزور مدرسة "خربة قيس" الأساسية المختلطة

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 10:05 )
سلفيت- معا- زار وفد من الاغاثة الإسلامية- فرنسا مدرسة خربة قيس الأساسية المختلطة في محافظة سلفيت، وجاءت هذه الزيارة بهدف الاطلاع عن كثب على أهم احتياجات المدرسة والمساهمة في تلبيتها.

وضم الوفد منسقة البرامج في المنظمة اليس رسلنغر، والمسؤول المالي حسام أبو بكر، ومسؤول الإدارة اللوجستية موسى نوفل.

وقدم كلا من مديرة المدرسة سهير ياسين ورئيسي قسمي العلاقات محمد الأقرع والأبنية محمد قادوس، شرحا تفصيليا لممثلي الإغاثة تناول مرافق المدرسة وواقع الطلبة الاجتماعي والتعليمي والمادي.

وتلخصت أولويات الاحتياجات التي تم رصدها في جوانب عدة مثل بناء الأسوار الخاصة بالمدرسة، وإضافة الحراسة الحديدية للفرندات وتوفير أدوات رياضية وأخرى للكشافة، ومستلزمات ووسائل لتنفيذ الحصص الصفية، وتأثيث المكتبة وتزويد المدرسة بأجهزة حاسوب إضافية، وعقد ندوات ودورات تأهيلية وتوعوية لأولياء الأمور.

وعبر ممثلو المديرية عن أملهم في أن تساهم المنظمة في تمويل توفير مركبة خاصة، بنقل الطلبة الذين ينهون الصف السادس الأساسي في المدرسة، ويستكملون دراستهم في مدينة سلفيت.

كما زار أعضاء الوفد جمعية نساء خربة قيس الخيرية وروضة الأطفال التابعة لها، واستمعوا إلى توضيح من المهندس فؤاد عبود رئيس المجلس القروي السابق، حول ظروف الجمعية والصعوبات التي تعترض سير عملها.

ويذكر أن مدرسة خربة قيس الأساسية المختلطة التي يبلغ عدد طلبتها (30) طالبا وطالبة هي المدرسة الوحيدة في القرية، وتحتوي على الصفوف من (1-6) الأساسية، وعادة ما يتم تجميع طلبة صفين في غرفة واحدة وذلك لقلة الأعداد فيها.

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس قسم العلاقات العامة الشكر باسم مديرية التربية للوفد الزائر، معربا عن أمله في استمرار التعاون والتواصل بين المديرية ومنظمة الإغاثة الإسلامية- فرنسا.