وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القبض على شخصين متهمين بسرقة كلمة مرور لكمبيوتر احد موزعي الاتصالات

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 17:58 )
رام الله- معا- القت الشرطة اليوم السبت، القبض على شخصين متهمين بسرقة اسم المستخدم وكلمة المرور لكمبيوتر احد موزعي الاتصالات من قطاع غزة مكلف بتسديد الفواتير لشركة الاتصالات الفلسطينية وتسديد فواتير لأشخاص مقابل مبالغ مالية في رام الله.

واوضح بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة وصل "معا"، ان شركة الاتصالات الفلسطينية قدمت شكوى حول سرقة كلمةمرور وتسديد الفواتير وتحصيل الفوائد الخاص بالشركة من قبل مجهولين، شرطة المباحث بدورها استصدرت اذن من النيابة العامة لتحديد عنوان "ip" الخاص بالجهاز المستخدم بعملية الدخول للنظام.

واضاف البيان انه وبعد عمليات البحث والتحري تم تحديد الجهاز في مقهى انترنت ببلدة بيرزيت وبالمتابعة، القت الشرطة القبض على مستخدم الجهاز المشتبه به ، وبالتحقيق معه افاد بأنه يعمل في مجال توزيع الإنترنت اللاسلكي وانه تعرف اثناء عمله على شخص من الخليل زوده باسم المستخدم وكلمة المرور لنظام تسديد الفواتير الخاص بشركة الاتصالات الفلسطينية.

واكد البيان ان التحقيقات توصلت الى ان المشتبه به الثاني قام باختراق جهاز حاسوب خاص باحد عاملي شركة الاتصالات في قطاع غزة، وبذلك استطاع الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور لنظام تسديد الفواتير، وانه قام بتزويدها للمشتبه به الاول لاكثر من مرة وكلما كانت تتغير والذي استخدمها لتسديد فواتيره وفواتير لاخرين مقابل مبالغ بسيطة.

واكد البيان انه تم احالة المتهمين الى النيابة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهما.