وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تزود مكتبتها العامة بـ 400 كتاب في علوم المعرفة

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 14:06 )
غزة- معا- قامت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، بتزويد مكتبتها العامة بما يزيد عن (400) كتاب جديد في شتى علوم المعرفة، من أجل دعم القراءة وتشجيع البحث العلمي للطلبة والدارسين والمثقفين وعموم أبناء المدينة.

وذكر رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا، أن البلدية قامت بشراء الكتب المذكورة ضمن جهودها المبذولة لدعم الشرائح المجتمعية المختلفة ولإحياء البحث العلمي في العلوم المختلفة ولزيادة نسبة المثقفين وتشجيع القراءة في أواسط الجميع لتكون مدينة خان يونس منارة للمعرفة والعلم.

وأوضح الفرا بأن البلدية تقف دوماً بجانب المثقفين والأدباء، حيث قامت مؤخراً بتشكيل المنتدى الثقافي لرعاية المثقفين والشعراء والأدباء.

وأبدى الفرا إهتمام البلدية لدعم النشاطات المدرسية من أجل حث الطلبة على العلم والحصول على أعلى مراتب التميز والإبداع لا سيما، وأن المدينة تتميز بطلبتها الذين يتفوقون سنوياً في الثانوية العامة على كافة مدارس الوطن، مشدداً بأن البلدية دائمة السعي نحو تطوير خدماتها المختلفة من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار.

ومن جانبه أوضح عوني كلاب مسؤول المكتبة العامة بأن البلدية قامت بشراء (290) مجلدا تشتمل كل واحدة على عشرات الكتب في شتى العلوم وجميع التخصصات، حيث تم توزيعها على قاعة اللغة العربية وقاعة الدوريات وقاعة اللغة الإنجليزية.

وأشار كلاب أن إدارة المكتبة قامت بتجهيز خطة متكاملة لزيادة فعاليتها في المجتمع من خلال العمل فترات مسائية لخدمة جميع القطاعات، فضلاً عن إنشاء قاعة إلكترونية متكاملة للبحث العلمي، وتجهيز قاعة تدريب بوسائل تكنولوجية متقدمة، وزيادة الكتب في مكتبة الأطفال والعمل على تفعيل النشاطات المختلفة الخاصة بتلك الفئة.