وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الاستقلال يعقد لقاءً حول المصالحة الوطنية في الخليل

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 14:21 )
الخليل- معا- عقد مركز الاستقلال لقاءً حول المصالحة الوطنية الفلسطينية، بالتعاون ما بين مركز الاستقلال وتجمع الشخصيات المستقلة، وملتقى رجال الأعمال في الخليل.

حضر اللقاء رئيس تجمع الشخصيات المستقلة د. ياسر الوادية ونخبة من رجال الفكر والسياسة والأعمال ووجهاء العشائر في المحافظة، حيث رحب د. رفيق الجعبري رئيس مركز الاستقلال بالحضور وعلى رأسهم رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، مؤكداً على ضرورة وأهمية انجاز المصالحة الوطنية من خلال تظافر الجهود من جميع المؤسسات والشخصيات الوطنية من اجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

من جانبه تحدث د. ياسر الوادية عن الجهود التي تبذلها الشخصيات المستقلة، من تقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس، مؤكداً إن الخيار الأصوب للتصدي للمخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير المشروع الوطني هو إعلان الوفاق والمصالحة بشكل "فوري"، قائلا إن الرد الحقيقي على جرائم الاغتيال التي ترتكبها آلة الاحتلال الإسرائيلي والتي كان أخرها اغتيال الشهيد عمر القواسمة على ارض خليل الرحمن هو انطلاقة فورية نحو حوار شامل ينجز اتفاق ووفاق داخلي يوفر البيئة المناسبة لانطلاقة عمل لكل الملفات المجمدة.

ومن الجدير ذكره إن مركز الاستقلال سوف يواصل عقد لقاءاته حول المصالحة الوطنية الفلسطينية مع كافة القوى والتكوينات السياسية والفكرية والاجتماعية في الوطن على اختلاف مشاربها، وذلك وصولاً إلى أجندة وطنية ناظمة وداعمة لعملية المصالحة الوطنية.

وفي نهاية اللقاء شكر عيسى العملة ممثل تجمع الشخصيات المستقلة في الخليل مركز الاستقلال للإعلام والتنمية على جهوده ومساعية الهادفة إلى تعزيز الوحدة الوطنية، وبما يخدم المشروع الوطني التحريري الفلسطيني لنيل الحرية وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية.