وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يؤكد انه لا يوجد امن ولا امان في ظل الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 17:17 )
رام الله- معا- اكد النائب مصطفى البرغوثي- الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، انه لا يوجد امن ولا امان في ظل الاحتلال وجرائمه.

وقال البرغوثي: "إن جريمة الاحتلال على حاجز الحمرا التي ادت الى استشهاد المواطن خلدون السمودي، وهي الثانية خلال اسبوع بعد جريمة مماثلة ادت الى استشهاد المواطن احمد مسلماني، تؤكد ان الجرائم الاسرائيلية ضد المواطن الفلسطيني بصورة وحشية لن تتوقف ما لم يتم معاقبة اسرائيل على انتهاكاتها".

واضاف البرغوثي، أن اسرائيل تستغل الصمت من قبل اطراف دولية على جرائمها، وتمعن في عدوانها المتصاعد، مشيرا بذلك الى استشهاد عدد من المواطنين خلال اسبوع واحد، وعمليات الاعدام ضد الشهداء، القواسمي ومسلماني والسمودي، وقبلهم، جواهر ابو رحمة.

واكد مصطفى البرغوثي أن الرد على جرائم الاحتلال، يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية، في كل الاراضي المحتلة، والانضواء الفوري من قبل الجميع، في حملة العقوبات والمقاطعة ضد اسرائيل، ومعاقبتها على جرائمها، مثلما جرى مع نظام الفصل العنصري، في جنوب افريقيا.

كما واكد البرغوثي، أن ما يجري من عدوان اسرائيلي يجب أن يشكل حافزا لاستعادة الوحدة الوطنية، وتبني استراتيجية وطنية عمادها المقاومة الشعبية، اضافة لحملة مقاطعة وعقوبات على اسرائيل.

وقال: إنه آن الاوان لتحرك دولي ضد اسرائيل وجرائمها، مؤكدا أن الشعب بات يودع كل يوم الشهداء، في الضفة وغزة، بفعل انفلات الاحتلال، وانتهاكاته "العنصرية".