وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز غزة للتنمية البشرية يبدأ بعدد من الدورات التدريبية

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 18:13 )
غزة- معا- افتتح مركز غزة للتنمية البشرية العديد من الدورات التدريبية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير القدرات البشرية والذي ينفذ بتمويل من مؤسسة الندوة العالمية للشباب الإسلامي- الرياض، والدورات هي دورة إعداد المدربين ودورة متقدمة في الحاسوب، ويشارك في هذه الدورات منتسبي النقابات المهنية اضافة للعاملين في الهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال م. نادر عبد النبي مدير مركز غزة: "إن دورة إعداد المدربين تشتمل على عدد من المواضيع الهامة منها وصف مراحل العملية التدريبية وشرح مبادئ التدريب وتحديد الوسائل والمنهجيات لتقييم الاحتياجات واختيار أساليب التدريب وتحديد معوقات التدريب وأسباب مقاومة التدريب واقتراح الوسائل للتغلب عليها وتطوير خطة جلسة تدريبية واختيار الوسائل والطرق التقيمية الفعالة لتقييم كفاءة التدريب واقتراح وسائل التغلب عليها".

وأوضح عبد النبي أن دورة الحاسوب المتقدمة تتناول موضوعات متقدمة في برنامج الإكسل والوورد والأتولك، وسيتم تناول موضوعات منها مراجعة لشريط الأدوات ومكوناته، ومراجعة بعض الدول المهمة في شريط الصيغة وأنواع رسائل خطأ الصيغ وقيم الخطأ وإصلاحها، وغيرها كما سيتم مراجعة لمفاهيم أساسية في برنامج الورد ودمج المراسلات من خلال برنامج الورد، وعمل فهرس محتويات وتحديثه وإنشاء فهرس صور وغيرها من المواضيع.

وشكر مؤسسة الندوة العالمية على رعايتها هذا المشروع التدريبي مؤكدا على أن هذه الدورات تتميز بالجودة في المواد التدريبية والمحاضرين، كما يتسلم المتدرب المواد الخاصة بكل دورة تدريبية.