وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الشوا تحذر من نوايا إسرائيل المبيتة لشن حرب على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 08/01/2011 ( آخر تحديث: 08/01/2011 الساعة: 19:48 )
بيت لحم- معا- حذرت عضو المجلس التشريعي النائب راوية الشوا من نوايا إسرائيل المبيتة لتوسيع عدوانها ليشمل كل المناطق الفلسطينية، بهدف حرف الأنظار عن أزمتها الداخلية والدولية بعد أن تعاظمت حملة التأييد الدولي للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.

وأضافت الشوا أن جريمة اغتيال القواسمي بالخليل وإصابة السمودي على حاجز الحمرا، واعتقال نشطاء "حماس" الذين خرجوا من سجون "السلطة" هدفه إضعاف السلطة، وتجديد الفتنة، وتغييب الوعي الفلسطيني.

وأكدت الشوا على ضرورة استخلاص العبر من الحرب الأخيرة وعدم التقليل من شان تصريحات قادة الاحتلال والشائعات التي من الممكن ان تكون جدية، مطالبة قيادات الشعب الفلسطيني، بعدم تضخيم قوتهم إعلاميا، ما من شانه أن يدفع إسرائيل، لشن عدوانها على المدنين العزل، كما حدث في مثل هذا التاريخ قبل نحو عامين.

وقالت الشوا: "إنه على الرغم من إيماننا بأنّ السلام العادل والشامل يجب أن يبقى خيارنا الإستراتيجيّ، إلاّ أننا نؤمن بأنّ العالم العربي والدولي، مطالب إزاء هذه العدوانيّة الإسرائيليّة، بإنضاج خيارات أخرى، للدفاع عن أرواح الأبرياء وحمايتهم.

وحذرت من زيارة نتنياهو لشرم الشيخ، التي تحمل بين طياتها مؤشرات خطيرة، ما جعل القيادة المصرية، تقوم بشكل علني باستخدام لغة سياسية شديدة اللهجة، إزاء أي اعتداء قد يحدث في المنظور القريب، على قطاع غزة.