وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو الليل: الدوري النسوي سيمنحني فرصة لاختيار لاعبات جدد

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 13:28 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- عقد صباح أمس في مقر اللجنة الاولمبية اجتماع نظمته دائرة الكرة النسوية مع المنتخب النسوي وذلك من اجل البدء بالتمارين والتدريبات استعدادا لمشاركة المنتخب في تصفيات اولمبياد لندن 2012 التي ستقام في العاصمة الاردنية عمان خلال الفترة من(8-17) آذار المقبل، والتي ستشارك فيها خمسة منتخبات: قطر والبحرين والأردن وإيران وفلسطين.

وافتتح الاجتماع حسام تركي المشرف العام بدائرة الكرة النسوية الذي تحدث عن ضرورة التزام اللاعبات بجدول التدريبات والمحافظة على النظام من اجل تحقيق النتائج الجيدة، كما أوضح تركي عند مواجهة أي لاعبة مشكلة إدارية عليها استشارة المسئول في الدائرة النسوية.

ومن جهته أشار هاني أبو الليل المدير الفني للمنتخب النسوي، بان الدوري النسوي سيمنحه فرصة لاختيار لاعبات جدد من خلال الصالات المغلقة وذلك من اجل تجهيز وضم المتميزات منهن إلى المنتخب الاول، إضافة إلى مراقبته للفرق الستة المشاركة في الدوري النسوي الذي سيقام على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بالرام بدءا من 27كانون ثاني الجاري من اجل معرفة مستوى اللياقة البدنية والفنية والتكتيكية والنفسية التي تتمتع بها اللاعبات، مؤكدا بان مستوى تلك اللاعبات يجب أن يكون جاهزا، إضافة إلى أن هذا الدوري سيزيد من خبرة واحتكاك اللاعبات قبل البطولة.

ومن ثم تطرق أبو الليل إلى الخطة التي سيعتمدها من اجل تجهيز اللاعبات للتصفيات حيث سيخوض هذا الأسبوع ثلاثة تدريبات أيام السبت والاثنين والأربعاء، على أن يعاود التدريبات على مدار أربعة أيام الأسبوع القادم، كما سيتم توزيع التمارين على ملعب ماجد اسعد في رام الله وملعب الخضر في بيت لحم، ومن ثم إقامة معسكر تدريبي داخلي وخارجي للاعبات استعدادا لخوض المنتخب تصفيات اولمبياد لندن.

علما بان الاتحاد الأسيوي قد أعلن عن جدول المنافسات حيث ستشارك فلسطين بــ 8 آذار مع إيران وفي10 آذار مع قطر و15 آذار مع البحرين و17 آذار مع الأردن.

وفي نهاية الاجتماع أكدت عايدة الطريفي المديرة الإدارية للكرة النسوية ضرورة التزام اللاعبات وعدم الغياب عن التدريبات، ثم طلبت من اللاعبات مراجعة جوازات سفرهن واحضار 4 صور شخصية وذلك من اجل إجراءات السفر.

حضر هذا الاجتماع كل من المدرب سلامة الغروف والمدرب باسل الياسيني.