وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يلتقي وفداً ايطالياً

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 14:43 )
قلقيلية - معا- التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم، وفداً ايطالياً، ضم تيسير مراعبة عضو إقليم حركة فتح ايطاليا، وسارة بنوني التي تعمل في مجال البيئة، وحضر اللقاء نعيم الأشقر رئيس اتحاد المعلمين فرع قلقيلية، ومحمد سليم نائب الأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالحضور، واستعرض واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية، وأشار إلى أن سلسلة الإجراءات التي ينتهجها الاحتلال بحق المحافظة أدت إلى نتائج كارثية عليها.

وأشار المحافظ إلى أن القضية الفلسطينية في هذه المرحلة التاريخية تحظى باهتمام دولي، نتيجة الاعترافات الدولية المتتالية من دول العالم الحر، وهذا حدث نتيجة الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى رئسها الرئيس محمود عباس.

وأضاف "نحن نتطلع إلى مزيد من المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية، خاصة المواقف الأوروبية، مشيراً إلى أن شعبنا الفلسطيني يكن كل الاحترام لايطالياً لوقوفها إلى جانب الحق الفلسطيني، منوهاً إلى ضرورة أن يصل الخطاب الفلسطيني إلى كافة شعوب العالم، وان أفضل رسول لنقل هذا الخطاب هي الوفود الصديقة التي تزور الأراضي الفلسطينية" .

وناقش المحافظ مع الوفد سبل التعاون والدعم للمحافظة خاصة فيما يتعلق بدعم القطاع الزراعي .

بدوره أكد تيسير مراعبة على أهمية الزيارة، مشيراً إلى أنها فتحت الباب للتعاون، وأضاف بأنه حتماً ستكون هناك زيارات أخرى تنعكس ايجابياً على المحافظة .