وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يدعو إلى اجتماع عربي طارئ لحماية القدس من التهويد

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 17:12 )
غزة-معا - دعا رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية، اليوم، الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي كونه يرأس القمة العربية في دورتها الحالية إلى عقد اجتماع عربي طارئ لدراسة وضع القدس وما يحيط بها من أخطار، مشددا أنها تعيش أخطر فترات منذ احتلالها.

وقال هنية خلال استقباله متضامني قافلة القدس "5" الليبية بمقر مجلس الوزراء :"نحن بحاجة لوضع سياسات تحمي القدس وتعزز صمود أهلها"، مندداً بالجرائم الإسرائيلية في القدس والتي كانت آخرها صباح اليوم وهي قيام قوات الاحتلال هدم فندق "شيبرد" التاريخي في حي الشيخ جراح شرقي القدس.

وشدد هنية أن هدم فندق "شيبرد" التاريخي لأغراض استيطانية يأتي ضمن عقلية الاحتلال التي تعمل على انتزاع القدس من عروبتها وإسلاميتها، مؤكدا أن المحاولات التي يقوم بها الاحتلال لن تنجح في تغيير الحقائق التاريخية والجغرافية للقدس.

ودعا هنية سكان المدينة المقدسة إلى مزيد من الصمود والتمسك بالأرض والتشبث بالمقدسات وعدم الانكسار أمام الموجة الإسرائيلية الجديدة.

واعتبر هنية القافلة الليبية خطوة متقدمة في كسر الحصار، مضيفا "تلك القوافل تثبت للشعب الفلسطيني انه ليس وحده في مواجهة الاحتلال والحصار مما يجعلنا أكثر تفاؤلاً بأن المستقبل ليس للاحتلال بل للشعب الفلسطيني وللهوية العربية والإسلامية".

بدوره؛ أشار صيد القعود منسق قوافل القدس الليبية إلى أن قوافل القدس ومن بينها قافلة القدس 5 يأتي في إطار الدعم والتلاحم الليبي مع الشعب الفلسطيني، موضحاً أن القوافل تحمل رسالة تعزيز الصمود والتضامن مع الشعب الفلسطيني من ليبيا وعلى رأسها القائد العقيد معمر القذافي .

وأكد القعود على أن الشعب الليبي يتنافس دعم وتعزيز صمود أهالي قطاع غزة والشعب الفلسطيني، كما يتسابقون في الوصول إلى قطاع غزة، محيياً الروح البطولية والصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني رغم العدوان المتواصل عليهم من قبل الاحتلال.

وأوضح أن ليبيا عازمة على إرسال المزيد من القوافل لاسيما بعد أن تنقل القافلة ما شاهدته خلال اليومين الماضيين من آثار الحرب الإسرائيلية على غزة والتي لا تزال آثارها بادية ويعيشها أهالي قطاع غزة.