وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح اقليم يطا تحيي ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ 46

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 16:04 )
الخليل- معا- أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم يطا يوم أمس السبت، الذكرى الـ 46 لانطلاقتها، وذلك في قاعة مجلس الخدمات المشتركة.

وأفتتح الحفل بآيات عطرة من القران الكريم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة والشعب.

وذكر محمد أبو زهرة الناطق الرسمي أن الحفل شارك فيه كلا من ممثل الرئيس محافظ الخليل كامل حميد وعضوي المجلس الثوري د. موسى أبو زيد وحسن شتيوي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قيس عبد الكريم أبو ليلي وأعضاء المجلس التشريعي أبو علي يطا، ود. سحر القواسمي وأمناء سر أقاليم جنوب وشمال الخليل، وممثلي المؤسسات الأمنية والأهلية في المحافظة، وحشد من قيادات الحركة وكوادرها من الأسرى المحررين والشبيبة والمرأة والأشبال والزهرات.

وأكد علي الهريني أمين سر الإقليم على دور حركة "فتح" منذ أكثر من أربعة عقود، وأن هذه الحركة عصية على الانكسار لأنها صنعت وحافظت على الهوية الوطنية والمشروع الوطني وحولت الشعب الفلسطيني من لاجئين إلى مقاتلين من اجل الحرية والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا أبو ليلى إلى رص الصفوف لمواجهة مخططات الاحتلال وتصعيد المقاومة الشعبية، ومحاصرة إسرائيل دوليا وسياسيا كونها تعطل وتدمر عملية السلام وإقامة دولة فلسطين.

وأدار الاحتفال كلا من إياد المصري وغالب الهروش، حيث تخلله العديد من الفقرات الفنية المنوعة، كان أبرزها مشاركة الشاعر عدنان بلاونة بعدد من القصائد الوطنية المعبرة، الهبت مشاعر الجماهير، وأدت فرقة "صقور فتح" التابعة للإقليم فقرة من الدبكة الشعبية، وكانت فرقة الكشافة التابعة لتربية جنوب الخليل، قدمت فقرة استعراض مع بداية المهرجان.