وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- اللجنة الوطنية تحيي ذكرى القائد عبد الله الحوراني

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 16:44 )
غزة- معا- أحييت اللجنة الوطنية ذكرى الأربعين لوفاة عبد الله الحوراني، في قاعة مركز رشاد الشوا في مدينة غزة، بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والمستقلة الفلسطينية.

وأوضحت منظمة التحرير الفلسطينية في كلمتها، ان الحوراني كان المبادر لحل كافة الاشكالات التي تأثر على مسار القضية الفلسطينية، ويعمل على حلها.

ودعت المنظمة إلى الاستفادة من تجربة الحوراني في العمل السياسي ودراستها حتى تستطيع القيادة الفلسطينية تجاوز كافة المعيقات والتحديات التي تواجهها والعمل على توحيد صفوفها الداخلية.

من جهته أشار جميل المجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية في كلمة القوى السياسية الفلسطينية، ان الحوراني كان يحذر من الأشياء الملتبسة سواء ما جسدته وثيقة "جنيف"، أو ما جاء في مبادرة السلام العربية بشأن اللاجئين التي تنص على حل عادل لقضيتهم متفق عليه على أساس 194، حيث كان يحذر من أن الحل المتفق عليه يعني إخضاع الحق الفلسطيني للتفاوض مجدداً.

وأضاف المجدلاوي أن الحوراني عرف جيداً كيف يوازي بين منظمة التحرير الفلسطينية مرجعية هذا الشعب، وقائدة نضاله والممثل الشرعي الوحيد له، وبين حقيقة أنها منظمة تعددية ولا يجوز أن يتحول التسليم بهذه الصفات إلى قيد على هذا الرأي أو ذاك.