وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هل يقابله هنية: اسرائيلي يريد زيارة غزة لمساعدة شاليط للعودة للبيت

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 16:04 )
بيت لحم-معا- قال الناشط الإسرائيلي يؤال مرشاك انه حصل على موافقة جهاز المخابرات الإسرائيلية (الشاباك) للتوجه لقطاع غزة بغرض مقابلة رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية، لبحث قضية الجندي الاسير جلعاد شاليط.

كما ذكر ان حركة حماس وافقت على دخوله غزة.

وقال مرشاك لشبكة "معا" الاذاعية انه يسكن كيبوتس (جفعات شلوش)، ويعمل كمرشد اجتماعي ومتزوج ولديه أربع بنات وعند سؤاله عن عمره رفض الاجابه وقال "هذا سر".

وعن هدفه من زيارته للقطاع قال" انه يريد أن يخاطب إنسانية إسماعيل هنية وان كل الحلول استنفذت لإطلاق سراح شاليط ،وانا اشعر أن علي واجب ودور ومسؤولية تجاه شاليط واريد فعل ذلك لعله يساعد في إنهاء ما اسماه معاناة شاليط المستمرة منذ 1659يوما وعودته للبيت".

وكان موقع "القناة العاشرة" للتلفزيون الإسرائيلي ذكر اليوم الأحد، أن الناشط الإسرائيلي يوال مرشاك، سيحاول الالتقاء مع رئيس حكومة غزة اسماعيل هنية في القطاع، وذلك في محاولة منه للتأثير على حركة حماس لإحداث تقدم في المفاوضات لإطلاق سراح الجندي الأسير جلعاد شاليط.

واضاف الموقع، أن مرشاك يقوم بمسعى شخصي وسوف يحاول دخول قطاع غزة الثلاثاء القادم، مع وفد من شخصيات عربية- إسرائيلية، ومن ثم سيحاول ترتيب اجتماع مع اسماعيل هنية.

واكدت مصادر في اللجنة التي تسعى للإفراج عن شاليط، انه لا يوجد لديها أي معلومات عن نشاط مرشاك، وانه يقوم بمبادرة شخصية دون ان تكلفة اللجنة بهذه المهمة.

وردا على سؤاله حول تخوفاته من الذهاب لغزة وان تضعه حماس عند شاليط قال مرشاك "إن حياتي ليست أغلى من حياة شاليط".

وحول الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية هل له مبادرات، بهذا الاتجاه قال " إن الفلسطينيين المعتقلين في إسرائيل معروف أين هم ويتناولون الوجبات الغذائية ويتمتعون بزيارة عائلاتهم والصليب الأحمر، ولكن شاليط لا احد يعرف عنه شيء وقد يكون في فندق خمس نجوم وفي ظروف جيدة ولكن لا احد متأكد من ذلك وحتى شريط الفيديو غير كاف للتأكد من سلامة شاليط ونحن نريد أن تسمح حماس للصليب الأحمر أن يزوره".

أقوال مرشاك جاءت في اتصال هاتفي لشبكة معا الإذاعية، وسيتم اذاعته مترجما في برنامج حديث الوطن في تمام الخامسة مساء، وأجرت معه اللقاء الزميلة يارا برغال.