وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تعقد اجتماعا لمنسقي مراكز تصحيح الاختبارات الوطنية

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 17:12 )
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل اجتماعا لمنسقي مراكز تصحيح الاختبارات الوطنية الموحدة، في مركز التدريب بالمديرية.

وحضر اللقاء كلا من مديرية التربية نسرين عمرو ورئيس قسم الإشراف خالد النجار، ورئيس قسم التخطيط محمد قعقور، والتعليم العام ومدراء المدارس المشاركة ومشرفي التربية.

وتم استعراض دليل تطبق الاختبارات الوطنية، والية اختيار المدارس المقرر تنفيذ الامتحانات فيها وكيفية الاستفادة من تجارب العام الماضي والتعليم منها وكيفية تصحيح الاختبارات وإدخالها على الكمبيوتر وجمع البيانات وتحليلها في المديرية وتزويد المدارس بنتائجها للاستفادة منها والبناء عليها.

ويذكر ان 30 منسقا سيشرفون على مراكز تصحيح الاختبارات موزعين 10 مدراء و10 مشرفون و10 موظفين إداريين.

ومن أهم ما عرض خلال الاجتماع، اختيار المدارس من حيث الموقع وتوفير مختبر حاسوب فيها والخبرة في السنوات الماضية، وعقد اجتماعات دورية للمجموعة العنقودية كل أسبوع، وعرض أسماء المصححين ومدخلي البيانات وأهمية انجاز العمل في الوقت المناسب، وتسليم كل مركز تصحيح نسخة إجابة من اجل تصحيح الاختبارات عليها.

وفي نهاية الاجتماع اعربت عمرو عن اهمية الاختبارات الوطنية الوحدة في كافة المديرية لما لها من اهمية على مستوى الوزارة لرسم سياستها والبناء عليها، كما شددت على ضرورة تضافر الجهود من اجل انجاح الامتحان في مديرية التربية والاخذ بنتائج كل مدرسة وتحسين مستواها لمعرفة جوانب الضعف في كل مدرسة.