وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا في زيورخ : كرة الفيفا الذهبية

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 19:02 )
بيت لحم - معا - موقع الاتحاد الدولي - ستُمنح كرة الفيفا الذهبية لأول مرة يوم غد الاثنين 10 كانون الثاني 2010. وقد اعد الاتحاد الدولي لكرة القدم برنامج كامل للحفل البهيج الذي تترقبه مدينة زيوريخ السويسرية على أحر من الجمر في انتظار يوم تاريخي سيشهد على اندماج جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم مع الكرة الذهبية فرانس فوتبول.

ستنطلق فعاليات الأمسية في تمام الثانية ظهراً بتوقيت زيورخ بانعقاد مؤتمر صحفي بمشاركة المرشحات لجائزة الفيفا لأفضل لاعبة في العام (فاطمير باجراماج، مارتا، بريجيت برينز) إضافة إلى المرشحات لجائزة أفضل مدربة في فئة السيدات (بيا سوندهاج وسيلفيا نيد، بينما اعتذرت مارين ماينرت)، حيث سيتحدثن عن انطباعاتهن بشأن حظوظهن، مع جرد حصيلة الموسم المنصرم والتطرق لنهائيات كأس العالم للسيدات 2011 .

وبعد هذا المؤتمر الصحفي الأول، ستُمنح جائزة الفيفا لأفضل لاعب تفاعلي في حفل سيُنقل أيضاً مباشرة عبر موقعنا الإلكتروني. وفي تمام الساعة الثالثة، سيُفسح المجال لعقد مؤتمر صحفي خاص بفئة الرجال، إذ سيكون ممثلو وسائل الإعلام على موعد مع أهم تصريحات المرشحين للفوز بكرة الفيفا الذهبية وجائزة أفضل مدرب لعام 2010، حيث سيستعيد ليونيل ميسي ذكريات فوزه بجائزة السنة الماضية، بينما سيستحضر كل من أندريس إنييستا وتشافي وفيسنتي دل بوسكي أبرز لحظات تتويجهم بلقب كأس العالم 2010 .

وبعد استراحة قصيرة، سيعود النجوم والمشاهير والشخصيات البارزة إلى القاعة مزينين بأبهى الملابس وأزهى الحلل لحضور مراسم الحفل البهيج.

ستكون هناك فرصة تاريخية فريدة أمام سكان زيوريخ المحظوظين إضافة إلى عشاق الساحرة المستديرة الذي حلوا من كل حدب وصوب بالمدينة الواقعة شرق سويسرا، إذ سيُفرش بساط أحمر في قصر المؤتمرات (كونجرسهاوس) بين الرابعة والنصف عصراً والسادسة مساءً، حيث سيكون بإمكان المصطفين مشاهدة النجوم والمشاهير عن قرب وتبادل التحية والابتسامة مع أفضل اللاعبين والمدربين والأساطير في عالم كرة القدم.

ثم سينطلق حفل تسليم كرة الفيفا الذهبية في تمام الساعة السابعة مساءً، وبالإضافة إلى الجوائز المشار إليها سابقاً، ستشهد الأمسية منح ألقاب رائعة أخرى، إذ سيتم تتويج أفضل 11 لاعباً في السنة بجائزة FIFA/FIFpro World XI، فضلاً عن تسليم جائزة بوشكاش FIFA للاعب الذي اختاره مستخدمو موقع FIFA.com ليكون صاحب أفضل هدف في العام. كما سيشهد الحفل تسليم الجائزة الرئاسية وجائزة الفيفا للعب النظيف.

وعقب إسدال الستار على الأمسية في الساعة الثامنة، سيتجه اللاعبون والمدربون إلى الفضاء الإعلامي للإدلاء بانطباعاتهم، وبعد يوم حافل بالالتزامات واللحظات المؤثرة، سينتقل النجوم والمشاهير مباشرة إلى المطار للعودة إلى ديارهم محملين بذكريات جميلة ستبقى راسخة في .