وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكرة يعقد اجتماعا حضرته الاتحادات الفرعية واسرة الكرة النسوية

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 11:29 )
البيرة- معا - دائرة الاعلام بالاتحاد – عقد ظهر اليوم الاحد اجتماع في قاعة المؤتمرات باللجنة الاولمبية ضم اعضاء من مجلس ادارة الاتحاد ورؤساء وممثلي الاتحادات الفروع الثلاثة واسرة الكرة النسوية وذلك لبحث انطلاق الدوري النسوي لكرة القدم في الملاعب الكبيرة والذي سيقام لاول مرة في فلسطين يوم الخميس 27 كانون ثاني ( يناير ) الجاري على ملعب فيصل الحسيني وبحضوردولى ورسمي واعلامي مشهود .

وتطرق المجتمعون الى اهمية التخطيط للحشد الجماهيري من القطاع النسوي , ودور الاتحاد المركزي لكرة القدم و الاتحادات الفرعية في الحراك النسوي .
وتحدث رؤساء الاتحادات الفرعية في الاجتماع وقدموا عدة مقترحات خاصة بمواصلات الجماهير وجذب طلبة المدارس والجامعات والتنسيق والاتصال بالاندية الرياضية والنسوية ولجان المرأة ووزارة التربية والتعليم العالي والمحافظات والبلديات ورابطة الصحفيين الرياضيين ووسائل الاعلام المحلية والاجنبية والمؤسسات المجتمعية ذات النشاط النسائي .

وطالب بعض ممثلي الفروع نشر اخبار حفل افتتاح الدوري النسوي عبر اعلانات سريعة تبث من محطات التلفزة والاذاعات المحلية ومن خلال رسائل sms توجه عبر الهواتف المحمولة.

وقال الامين العام عبد المجيد حجة ان تاريخ 27/1 هو يوم تاريخي لان لاعباتنا يلعبن كرة القدم في الملاعب الكبيرة وهذا الامر يحتاج الى بذل اقصى الجهود للظهور بشكل لائق خاصة وان الاتحاد وجه الدعوات لمجموعة كبيرة من الاعلاميين العرب لعقد الملتقى الاعلامي الرياضيى هنا في فلسطين ولاول مرة في الوقت الذي يكون فيه الاستعداد لحفل افتتاح الدوري النسوي على اوجهه , وسوف تتاح الفرصة للضيوف الاعلاميين لمشاهدة فرق نسوية فلسطينية في حفل الافتتاح تلعب كرة قدم حديثة , ولنقل الحالة الفلسطينية الى كل العالم, وحث حجة الاتحادات الفرعية على الوصول الى كافة القطاعات الاجتماعية بغرض تنفيذ الحشد الجماهيري بالشكل المنظم وعقد اجتماعات للوصول الى توصيات ترفع للاتحاد المركزي لدراستها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها في الاجتماع القادم.
واشارحجة الى المباراة السابقة في الكرة النسوية بين منتخبنا النسوي والمنتخب الاردني الشقيق التي كانت نموذجا ناجحا للحشد الجماهيري . كذلك على كل اتحاد فرعي تشكيل لجنة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات التربوية والاكاديمية .

وقال يوسف لافي عضو مجلس ادارة الاتحاد والمسئول عن الاتحادات الفروع ان الاتحاد سيعد كل ما يلزم لانجاح انطلاقة الدوري النسوي على غرار النجاحات السابقة, وعلى اندية الفروع التنسيق مع الاتحاد المركزي بشأن الحشد الجماهيري والمواصلات والاعلام والتنسيق مع الاندية النسوية, واشار ان الفروع حققت نجاحا منقطع النظير في المرحلة الاولى من الدوري الممتاز وآمل ان تحقق النجاح ذاته في حفل افتتاح الدوري النسوي بتاريخ 27 الجاري .

حضر الاجتماع ايضا محمد ابو سرور عضو الاتحاد رئيس دائرة المسابقات والانشطة وهاني ابو الليل المدير الفني للكرة النسوية ورؤساء الاتحادات الفرعية عارف عوفة وعمر اعمر وواكد العقبي وعدد من الطواقم الادارية بالفروع واسرة الكرة النسوية بالاتحاد .