وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لأول مرة وبمشاركة عربية بطولة للدراجات النارية

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 10:30 )
بيت لحم- معا- عداد السرعة، صلاحية الإطارات، التركيز والتحكم، اقتناص المسافة، الزمن الأفضل، خط النهاية، مصطلحات ستُدخلها حتماً إلى قاموسك إذا عشقت رياضة السيارات والدراجات النارية، سواءً كنت فلسطينياً أو من أي أصقاع الأرض.

في أريحا ونابلس وجنين ورام الله وبيت لحم تنطلق مع بداية العام الحالي سباقات السرعة للسيارات، ولأول مرة للدراجات النارية التي ستنطلق بمشاركة عربية، حسب حديث لرئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية الفلسطيني خالد قدورة، ضمن برنامج " ساعة معاً الرياضية " الذي يبث عبر أثير شبكة "معا" الإذاعية، ويعده خالد صلاح ويقدمه أنس الصبّار.

وأشار قدورة في حديثه الإذاعي إلى أن الاتحاد لازال يعمل على تطوير نشاطاته والمسابقات التي يشرف عليها، لتحقيق أفضل النتائج على مستوى المنطقة وذلك من خلال الاستعانة بالخبرات في الدول العربية، وهو ما بدأ فعلياً من خلال المشاركات الأردنية في السباقات التي أجريت في أريحا أواخر العام الماضي، وكذلك بمشاركة المتسابقين الفلسطينيين بسياراتهم خلال البطولة التي أجريت مؤخراً في الأردن، وشارك فيها خمسة متسابقين فلسطينيين ( ثلاثة شبّان وفتاتين ).

وحقق المتسابق ماهر بشتاوي فيها المركز الأول ضمن الفئة السابعة، بالرغم من إدراج اسمه في اللحظة الأخيرة، واستخدامه سيارة المتسابق طارق صرصور.

وأضاف قدورة أن الاتحاد أصدر عقوبات إدارية ومالية بحق ثلاثة متسابقين، أكدوا حضورهم للبطولة في الأردن وتخلفوا عنها، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في سياق الالتزام لدى الجهات المنظمة للبطولات، وللحفاظ على الشكل الجيد للتمثيل الفلسطيني.

وحول البطولات المحلية، أكد قدورة رفع عدد الجولات المحلية من خمسة إلى ستة، يضاف إليها تكثيف المشاركة في الأردن للاستفادة من الخبرة الأردنية في هذا المجال، منوهاً إلى أن أقرب المنافسات ستنطلق في شهر آذار المقبل في أريحا وستكون للسيارات.

ويتبعها في شهر أيار البطولة الأولى للدراجات الناريّة في فلسطين والتي ستتم بمشاركة عربية، يجري التحضير لها منذ اليوم، ومن خلال المشاركة الفلسطينية في مؤتمر بالعاصمة القطرية الدوحة لتجديد الدعوة للعرب للتنافس على الأرض الفلسطينية لأول مرة، يضاف إلى ذلك التواصل مع رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ للتنسيق للمتسابقين العرب.