وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يبحث مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سبل دعم العمال

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 12:39 )
غزة- معا- استقبل الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وفد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين برئاسة نقيب العمال سامي العمصي، وذلك في مقر المجلس بغزة لمناقشة وبحث سبل دعم العمال الفلسطينيين.

وأكد د. بحر للوفد النقابي أن ملف العمال مطروح بقوة على أجندة المجلس التشريعي والحكومة المقالة وحركة حماس للخروج بحل ينهي معاناتهم وخفف من نسبة البطالة في فلسطين، مشددا على أنه من واجب المجلس التشريعي الوقوف إلى جانب العمال لوجود آلية لمساعدتهم خاصة في ظل الحصار المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن 4 أعوام، ومنع إدخال مواد البناء والمواد الخام لتشغيل المصانع التي كانت تشغل عدد كبير من العمال الذين أصبحوا اليوم عاطلين عن العمل.

وأوضح أن برنامج تشغيل العمال على بند البطالة المؤقتة الذي تتبناه الحكومة يخفف جزئيا من معاناة العمال، لافتا إلى أن المجلس يدعم بشكل كامل ويتبنى مطالب الاتحاد العامل للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الهادف للتخفيف من معاناتهم وضمان عيش كريم لهم.

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد النقابي درع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين للدكتور بحر تكريما لجوده ومساندته في دعم صمود عمال فلسطين والعمل لمساعدتهم من خلال جميع الأطر الرسمية والشعبية.