وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زهري: اتصالاتُنا مع الفصائل تهدف للاتفاق على إدارة الميدان

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 16:13 )
غزة- معا- قال د. سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس، اليوم الاثنين، إن الهدف من الاتصالات التي تجريها حركته مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تهدف إلى "وضع ضوابط مشتركة للرد على العدوان الإسرائيلي وإدارة الميدان بشكل متفق عليه مع هذه الفصائل"، وفق قوله.

وأكد أبو زهري في حديث لـ "معا" أن حركة حماس تجري لقاءات مع الفصائل منذ يومين، وذلك تزامنا مع التصعيد الأخير الذي شهدته حدود قطاع غزة، في اعقاب مقتل جندي اسرائيلي وإصابة عدد من الجنود والعمال الأجانب في عمليات إطلاق صواريخ وقذائف هاون من قطاع غزة باتجاه التجمعات الاسرائيلية في النقب الغربي.

وشنت اسرائيل فجر اليوم عددا من الغارات الجوية على أهداف في مدينتي غزة وخان يونس، اسفرت عن إصابة فلسطيني بجراح طفيفة، فيما ادعى الجيش الاسرائيلي أن هجماته استهدفت مواقع لفصائل المقاومة في القطاع.

وتسعى حركة حماس من خلال اللقاءات التي تجريها مع الفصائل لتثبيت التهدئة غير المعلنة في قطاع غزة، وذلك بعد التهديدات الاسرائيلية الأخيرة بشن عدوان واسع على القطاع على غرار العدوان الذي شنته اسرائيل نهاية عام 2008 وأدى إلى سقوط مئات الشهداء والاف الجرحى وتدمير البنية التحتية في قطاع غزة.

وكان عمير بيرتس عضو الكنيست عن حزب العمل ووزير الجيش الإسرائيلي السابق، قد أكد تراجع "قوة الردع" للجيش الإسرائيلي، مطالبا بالقيام بعمليات عسكرية ضد حركة حماس.

ودعا المستوى السياسي الإسرائيلي إلى تحذير حركة حماس لأنها تتحمل المسؤولية الكاملة على قطاع غزة، وأن استمرار إطلاق الصواريخ والقذائف سيقود بالضرورة الى توجيه ضربات لحركة حماس.