وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يطالب التدخل العاجل للافراج عن الاسير اكرم منصور

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 15:08 )
رام الله- معا- طالب وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع بالتدخل العاجل على كافة المستويات السياسية والحقوقية للافراج عن الاسير الفلسطيني اكرم عبد العزيز سعيد منصور سكان قلقيلية المعتقل منذ 3/8/1979 والمحكوم بالمؤبد وهو من اقدم الاسرى في سجون الاحتلال ويبلغ من العمر 52 عاما وذلك بعد تدهور وضعه الصحي بشكل ملحوظ والمماطلة المستمرة من ادارة السجون بتقديم العلاج له.

وقال ان الاسير اكرم منصور الذي يقبع في سجن عسقلان امضى فترة اعتقاله البالغة 32عاما متنقلا من مستشفى الى مستشفى ، وجربت عليه خلال ذلك اعداد واصناف متنوعة من الادوية دون فائدة ، ودون ان تضع حدا لمعاناته او حتى لتشخيص سليم لما يعانيه رغم عشرات التحاليل والصور الطبية التي اجريت له.

وقال قراقع: ان طبيب السجن استدعى الاسير اكرم مؤخرا الى عيادته وابلغه انه مصاب بورم في رأسه معربا ذلك الطبيب عن اسفه في التأخير عن كشف حقيقة ما يعانيه منذ سنوات طويلة.

واشار قراقع ان وزارة الاسرى طالبت لجنة اطلاق السراح المبكر بالافراج عنه لأسباب صحية دون اية نتيجة ، وكذلك طالبت الوزارة بالافراج عنه في محكمة ثلثي المدة التي تسمى ( شليش) وبعد عرض ملفه الطبي على المحكمة ولكن المحكمة رفضت الافراج عنه .

وهدد اسرى عسقلان بخوض اضراب عن الطعام مع كافة الاسرى تضامنا مع الاسير اكرم منصور والمطالبة بالاسراع بالافراج عنه ، موجهين بذلك رسالة الى الرئيس ابو مازن للتدخل السريع لدى كافة الجهات لاطلاق سراحه .

واعتبر اسرى عسقلان في رسالة عاجلة وصلت منهم ان استمرار احتجاز اكرم منصور رغم معرفة اطباء ادارة السجون بوضعه الصحي ماهو الا سياسة تصفية ممنهجة ومقصودة بحق الاسير منصور وكافة الاسرى المرضى .

وناشد الاسرى كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية والقوى الوطنية والسياسية اعلان التضامن مع الاسير اكرم منصور والتحرك باتجاه الضغط للافراج السريع عنه ، محملين ادارة السجون وجهاز الشاباك الاسرائيلي المسؤولية التامة عن حياته.