وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء التحضيرات للملتقى الاعلامي الرياضي العربي

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 19:57 )
رام الله – معا - بسام ابو عرة - عقد اليوم في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اجتماع خاص للتحضير للملتقى الاعلامي الرياضي الاول الذي سيعقد في فلسطين وكذلك لانطلاق الدوري النسوي 11 لاعبة بحضور امين عام الاتحاد عبد المجيد حجة وبلال ابو الريش منسق الملتقى الاعلامي ومحمود السقا نائب رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين وسامي مكاوي رئيس الدائرة الاعلامية في الاتحاد والاعلاميون منير الغول وعطا الله نجار وبسام ابو عرة وفتحي براهمة واحمد البرهم وحسام عز الدين ومحمد العمري وغسان جرادات.

حيث تحدث حجة في بداية الاجتماع مرحبا بالحضور مؤكدا ان هذا الاجتماع هو اجتماع تشاوري من اجل التحضير للملتقى الاعلامي الرياضي الاول الذي سيتم عقده في الاراضي الفلسطينية على هامش انطلاق الدوري النسوي 11 لاعبة على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام .

واضاف حجة : علينا جميعا ان نشحن كل الطاقات من اجل انجاح هذا الحدث الاعلامي والرياضي المهم على ارضنا الفلسطينية وبمشاركة عربية رفيعة المستوى, كما يجب علينا ايصال رسالة اعلامية وطنية لكل العالم عن رياضتنا وعن قضيتنا بطريقة مناسبة , خاصة في ظل حضور عربي كبير وهام .

واكد حجة على استثمار كل اللحظات الاعلامية لنقل الرسالة الاعلامية الى العالم , وعلينا ان نبتعد عن الجهوية والحزبية والجغرافية والشخصنة في رسالتنا الاعلامية من اجل نجاحها ووصولها لكافة فئات الشعب.

واشار حجة الى ان انطلاق الدوري النسوي سيتم يوم الخميس في27/1 بمشاركة 6 فرق نسوية , وسيكون الافتتاح بين بطل الدوري فريق السرية وفريق ديار التلحمي على استاد الحسيني بحضور مندوب عن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي وشخصيات عربية وفلسطينية مهمة.

وختم حجة حديثه بالقول ان على الاعلاميين تقع مسؤولية كبيرة جدا في هذا الاطار من خلال اقناع الشارع الرياضي الفلسطيني باهمية الدوري النسوي وعليهم حشد الجماهير لحضور المباراة الافتتاحية .

فيما اكد بلال ابو الريش على ان هذا الاجتماع هو تحضيري وتشاوري للملتقى الاعلامي ولانطلاق الدوري النسوي , وقال ان حضور الاعلاميين العرب سيكون يوم 24 من الشهر الجاري وتنتهي الزيارة يوم 28 من نفس الشهر , وطالب ابو الريش الاعلاميين بتسليط الاضواء على الزيارة لما لها من اهمية كبيرة لنا خاصة في ظل حضور شخصيات عربية مرموقة , واشار الى حضور حوالي 35 اعلاميا من الدول العربية للمشاركة بالملتقى الاول الذي سيعقد في فلسطين.

واقترح ابو الريش اصدار ملحقين اولهما يختص بالملتقى الاعلامي والثاني يختص بالدوري النسوي , طالبا من الاعلاميين التركيز على ان حضور الاعلاميين العرب هو حضور وطني يصب في مصلحة القضية الفلسطينية بعيدا عن التطبيع .

اما محمود السقا نائب رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين فقد شكر الاتحاد على رأسه اللواء جبريل الرجوب وامينه العام عبد المجيد حجة للتعاون الجيد مع رابطة الصحفيين الرياضيين في هذا المجال , مؤكدا ان الاعلامييين سيكونون جنودا اوفياء في خدمة اتحاد الكرة في هذا الحدث الرياضي المهم.

فيما طالب سامي مكاوي بتشكيل لجان مختصة بالحدث, من جانبه طالب منير الغول باختيار لجان خاصة للحدث ,لجنة مختصة بالملتقى وثانية بالاتحاد والدوري النسوي وثالثة لجنة عليا برئاسة اللواء الرجوب .