وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحركة الشعبية تشاطر اللواء الأسير فؤاد الشوبكي الأحزان بوفاة زوجته

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 21:30 )
غزة -معا- نعت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية لجماهير الشعب الفلسطيني السيدة أم حازم الشوبكي زوجة الأسير اللواء فؤاد حجازي الشوبكي " أبو حازم " والتي وافتها المنية في العاصمة الأردنية عمان .

وأرسلت الحركة الشعبية برقية تعزية للأسير اللواء أ[و حازم الشوبكي لتشاطره وأسرته وعموم آل الشوبكي الأحزان بوفاة رفيقة دربه الحاجة " أم حازم " .

وكان اللواء الأسير أبو حازم الشوبكي مع الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات ومجموعة من المناضلين الفلسطينيين قد اختطفوا على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي من سجن أريحا في 14 / 3 / 2006م حيث اتهمه الإحتلال بالوقوف وراء تمويل صفقة الأسلحة التي تم ضبطها على السفينة كارين إيه وقد رفض في حينها اللواء الشوبكي كافة التهم المنسوبة إليه من قبل الإحتلال .

وذكرت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى أن اللواء الشوبكي من مواليد 1942م وقد تولى لسنوات طويلة مهمة مسؤول المالية لجيش التحرير الفلسطيني وعميد الإدارة المالية في السلطة الوطنية الفلسطينية منذ العام 1994م وهو معتقل الآن في سجن عسقلان الإسرائيلي وكان قد حكمت عليه دولة الإحتلال بالسجن الفعلي لمدة 20 عاما .