وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التلفزيون الايراني يبث اعترافات احد عملاء "الموساد"

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 09:58 )
بيت لحم - معا - بث التلفزيون الايراني الليلة اعترافات احد عملاء الموساد الايرانيين الذين تورطوا باغتيال عالم نووي ايراني العام الماضي .

وأعلن تلفزيون إيران الرسمي الاثنين أن السلطات ضبطت "شبكة جواسيس" ذات صلة بجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" كانت وراء اغتيال عالم نووي إيراني أواخر العام الماضي.

ونقل التلفزيون عن بيان صادر عن وزارة الاستخبارات الإيرانية القول "تعرفت الوزارة على أفراد شبكة الجواسيس والإرهابيين التي لها صلة بالنظام الصهيوني واعتقلتهم، ودمرت الشبكة التي لها صلة بالموساد، وهذه الشبكة كانت وراء اغتيال مسعود علي محمدي".

وقتل علي محمدي الأستاذ بجامعة طهران في العاصمة الإيرانية يوم 12 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي جراء تفجير قنبلة بجهاز تحكم عن بعد وألقت إيران باللوم على الولايات المتحدة وإسرائيل في قتله.

ووصفت واشنطن الاتهامات الإيرانية لها بالتورط في الحادث بأنها "سخيفة".

وذكر البيان "استغل النظام الإسرائيلي بعض الدول الأوروبية وغير الأوروبية بل وبعض الدول المجاورة لتنفيذ عملية الاغتيال" دون ذكر تفاصيل.

وقالت مصادر غربية إن علي محمدي أستاذ الفيزياء كان يعمل عن قرب مع محسن فخر زاده محبتي وفريدون عباسي ديواني اللذين يخضع كل منهما لعقوبات الأمم المتحدة بسبب عملهما في ما يشتبه أنه تصنيع لأسلحة نووية.

وقتل عالم إيراني آخر في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني في انفجار سيارة ملغومة في طهران فيما وصفه مسؤولون إيرانيون بأنه هجوم تحت رعاية إسرائيل والولايات المتحدة على برنامج إيران النووي.

والتوترات محتدمة بين إيران وإسرائيل التي لم تستبعد ضربات عسكرية ضد الجمهورية الإسلامية إذا ما فشلت الجهود الدبلوماسية في حل الخلاف بشأن برنامج طهران النووي.

وتوعدت إيران بالرد على أي هجمات ضدها بشن قذائف صاروخية على إسرائيل وأهداف أمريكية في الخليج.