وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى للدراسات: 1500 حالة مرضية داخل السجون الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 09:43 )
غزة- معا- أكد مركز الأسرى للدراسات أن ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية، تستهتر قصدا بحياة الأسرى المرضى من المتواجدين في سجون الإحتلال، خاصة فيما يتعلق بالأمراض المزمنة والمماطلة بالفحوصات المخبرية والمراجعات للأسرى المرضى، كمرضى السرطان والعمليات الجراحية كالقلب والكلى والدوالي والغضروف والعيون وغيرها.

وأكد المركز، أن هناك ما يقارب الـ 1500 حالة مرضية داخل السّجون، منها 25 حالة في مستشفى سجن الرّملة، مشددا أن هناك خطورة على حياة عشرات الأسرى من ذوى الأمراض المزمنة والبالغ عددهم ما يقارب الـ 160 مريضا، منهم 13 حالة صعبة جداً، منها السرطان، حيث تستوجب العلاج السريع وإدخال الأطباء من المتخصين من خارج السجون لمتابعتها.

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن حالة الأسير أكرم عبد العزيز سعيد منصور " 52 عاما" من سكان قلقيلية والمعتقل منذ 3/8/1979 والمحكوم بالمؤبد تفتح ملف الأسرى المرضى في السجون وخاصة المهددة حياتهم بالخطر.

وحمل حمدونة إدارة السجون المسؤولية عن حياة الأسير منصور والذي أصيب بورم في رأسه نتيجة التأخير في كشف حقيقة ما يعانيه منذ سنوات طويلة ونتيجة العبث بحياة الأسرى المرضى، مشددا على أهمية زيارة الأسرى والاطلاع على مجريات حياتهم وحصر مرضاهم والسماح للطواقم الطبية لإجراء عمليات جراحية عاجلة لمن هم بحاجة لذلك.