وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في عملية عسكرية اسرائيلية- هدم منزلين جنوب قلقيلية

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 14:01 )
في عملية عسكرية اسرائيلية- هدم منزلين جنوب قلقيلية
قلقيلية- معا- هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، منزلين جنوب قلقيلية بحجة البناء بدون ترخيص.

هذا وشرعت جرافات الاحتلال منذ صباح اليوم بهدم منزل المواطن معين امين يونس في قرية عزون عتمة جنوب قلقيلية بعد ستة اشهر على هدمها لبركس دواجن كان يملكه، بجوار منزله الجديد الذي اعده مؤخرا للسكن.

وقال المواطن يونس لـ"معا": إن قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي ترافقها جرافة، اقتحمت القرية، وبدأت بهدم المنزل الذي تبلغ مساحته 130 مترا مربعا، مضيفا أن ضباط الجيش ابلغوه، أن سبب الهدم بحجة عدم وجود ترخيص للبناء.

وبين يونس، انه قام بانشاء المنزل، قبل نحو 8 سنوات، اي في العام 2003 في مزرعته، مضيفا انه ولجانب منزله قام ايضا ببناء بركس للدواجن.

واوضح أن الاحتلال قبل 6 اشهر قام بهدم البركس بالمزرعة، قائلا بألم كبير" لقد جاء الاحتلال اليوم ليكتمل المخطط، بهدم منزلي الذي طالما حلمت أن اسكنه".

وفي ذات الاطار، حاصرت تلك القوات منزل المواطن سامر محمد حسن يونس وطلبت سكان المنزل باخلائه وفصل التيار الكهربائي عنه قبل ان تشرع بهدمه.

يذكر ان المواطن سامر يسكن وعائلته في هذا المنزل منذ ما يزيد عن خمس سنوات.

هذا واستنكرت حركة فتح في إقليم قلقيلية قيام سلطات الاحتلال بهدم المنزلين للمواطنين معين أمين يونس وسامر محمد يونس من قرية عزون عتمة جنوب قلقيلية صباح اليوم ،بحجة البناء بدون ترخيص.

وقالت الحركة: إن سياسة هدم البيوت التي تتبعها سلطات الاحتلال تتنافى مع كل الأعراف الدولية وهي خرق واضح للقانون الدولي الإنساني، داعية المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل لوقف مثل هذه السياسات التي تشرد ابناء الوطن من منازلهم وتجعلهم بلا مأوى.

كما طالبت الحركة مؤسسات السلطة المعنية بمتابعة قضية المواطنين يونس وتعويضهما بأقصى سرعة لتجنيبهما من التشرد والضياع هم وأفراد أسرهم.