وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة وتربية سلفيت يعقدان اجتماعا تحضيريا للتحضير ليوم الشجرة

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 10:54 )
سلفيت- معا- استقبل مدير التربية والتعليم في سلفيت الاستاذ رفيق سلامة في مكتبه المهندس ابراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت والوفد المرافق معه بحضور مسؤول العلاقات العامة ومسؤول النشاطات في مديرية التربية والتعليم.

وقد تدارس الطرفان التعاون المشترك بين المديريتين في مختلف المجالات حيث ابدت مديرية الزراعة استعدادها لاعطاء طلاب المدارس الارشادات الزراعية اللازمة من خلال محاضرات تثقيفية تهم الطلاب في جميع المراحل والنشاطات،وتزويد مدارس المحافظة بالاشتال الحرجية اللازمة لزراعتها في الحدائق المدرسية.

وتحدث المهندس الحمد عن الاستعدادات اللازمة لهذا العام من قبل مديرية الزراعة للبدء بمشروع تخضير فلسطين والذي يستمر للسنة الثانية على التوالي والذي يشمل تزويد المزارعين بالاشتال المثمرة باسعار رمزية وتزويد المؤسسات الحكومية والمجالس المحلية والجمعيات بالاشتال الحرجية مجانا.

وتدارس الطرفان الاستعداد ليوم الشجرة والذي سيتم هذا العام بتاريخ 31/1/2011 بحضور معالي وزير الاقتصاد الوطني الدكتور حسن ابو لبدة.

هذا وتم القيام بزيارة مشتركة للمدرسة الاسبانية المختلطة ضمت الزراعة والتربية وبلدية سلفيت وتم الالتقاء بمديرة المدرسة والاطلاع على الحديقة التي سيتم زراعتها بالاشتال الحرجية في يوم الاحتفال بيوم الشجرة.

يذكر ان هذه النشاطات تتم برعاية عصام ابو بكر محافظ سلفيت والذي اعطى توجيهاته للتحضير للاحتفال بيوم الشجرة لهذا الموسم.