وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو حلبية يدعو لتفعيل النشاطات الداعمة للمدينة المقدسة

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 13:46 )
غزة- معا- دعا مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي احمد أبو حلبية الجماهير والاعلام والقادة العرب الى تفعيل النشاطات الداعمة للمدينة المقدسة.

وتحدث أبو حلبية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء حول الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، ووجه رسالة الى منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية لضرورة تفعيل اهتمام القادة الرسميين بقضية الأقصى والمقدسات وفضح الانتهاكات والاعتداءات في القدس والعمل على تفعيل صناديق الدعم الخاصة بالقدس.

وطالب المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان التابعة لها، بالعمل على توفير حماية دولية لسكان القدس ومعالمها، داعيا إلى السعي لإرسال لجان تقصي حقائق ولجان تحقيق دولية في الجرائم التي ترتكب في القدس وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وناشد الإعلام العربي إلى ضرورة إبراز قضايا القدس والأخطار التي تتهددها، وفضح الانتهاكات التي يتعرض لها المقدسيين على يد قوات الاحتلال في المدينة المقدسة، داعيا الجماهير العربية إلى تقديم الدعم المالي لدعم صمود سكان القدس.

واستنكر أبو حلبية، إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على هدم "قصر المفتي" وفندق "شيبرد" المقام على ارض أمين الحسيني في القدس لإقامة حي استيطاني جديد، محذرا من محاولات الاحتلال لتغيير الآثار الإسلامية في القدس.

ووجه رسالة اخرى الى المنظمات الدولية والحقوقية، مطاللبها بالدفاع عن حقوق النائب المبعد محمد أبو طير الذي تم إبعاده إلى رام الله بالإضافة إلى الدفاع عن حقوق النواب المهددين بالإبعاد عن القدس.

كما استنكر استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي القيام بالاقتحامات والاغلاقات المتكررة لأحياء القدس واعتقال عدد من سكانها.