وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبياد الخاص يناقش سبل اعداد المنتخبات للمشاركة في الدورة الصيفية

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 13:14 )
رام الله- معا- عقد المدير الرياضي للاولمبياد الخاص الفلسطيني، معروف شطارة، يوم أمس اجتماعا في مقر الاولمبياد حضره المنسقون الرياضيون للبرامج الفرعية في كل من: جنين، طولكرم، نابلس، رام الله، أريحا، والخليل.

وناقش الحضور بحث سبل إعداد اللاعبين والمنتخبات المشاركة في الألعاب الاولمبية الدولية الصيفية للألعاب الخاصة التي تستضيفها اليونان في شهر حزيران المقبل وحضر جانبا من الاجتماع المدير الوطني نزار بصلات والمدير المالي مروان وشاحي.

وقال شطارة: إن الاولمبياد الخاص الفلسطيني يحرص على المشاركة الفاعلة في كافة نشاطات الاولمبياد الخاص الدولي، ويجيء هذا الاجتماع كأول الخطوات من اجل اطلاع المنسقين الرياضيين في البرامج الفرعية على الكوته المطلوبة والرياضات الفردية والجماعية التي ستشارك فلسطين فيها، بالإضافة إلى تسليم النماذج الفنية والإدارية والطبية لتعبئتها بعد إجراء الاختبارات على اللاعبين واللاعبات الذين سيتم اختيارهم خلال الفترة القادمة.

وأضاف: إن عملية إعداد المنتخبات المشاركة في الرياضات الفردية والجماعية (كرة القدم سباعي، تنس الطاولة، الريشة الطائرة، الدراجات، رفع الأثقال، العاب القوى، والبوتشي) ستبدأ مطلع الشهر المقبل وفي حال موافقة مجلس الإدارة عليها، وفق خطة تم اعتمادها وتشمل معسكرات تدريبية وتحضير متواصل ضمن بعض البرامج الفرعية.

يذكر أن الاولمبياد الخاص الفلسطيني انطلقت مشاركاته الدولية منذ العام 1995 وكان آخرها في شنغهاي العام 2007 وفازت فلسطين بذهبية 200 متر جري وفضية دفع الجلة رجال وفضية تنس الطاولة سيدات والمركز الرابع في كرة اليد.