وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عضو الكنيست بن سيمون ينشق عن حزب العمل ويشكل كتلة مستقلة

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 15:34 )
بيت لحم- معا- اعلن عضو الكنيست دانيال بن سيمون من حزب "العمل" عن تشكيله لكتلة مستقلة في الكنيست الاسرائيلي بعد انشقاقه عن حزب العمل، وذلك بسبب رفض الحزب الانسحاب من الائتلاف الحكومي الراهن.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" ظهر اليوم الثلاثاء، فقد صرح بن سيمون للصحيفة قائلا: "إن الوقت قد حان للخروج من هذا الائتلاف الحكومي، وبان المحاولات التي مورست على قيادة حزب العمل بضرورة الانسحاب من الائتلاف الحكومي قد فشلت، وهذا ما دفعني للخروج من حزب العمل وتشكيل كتلة برلمانية جديدة في الكنيست الاسرائيلي، والتي ستحمل اسم "يحيد".

واضاف الموقع أن زعيم الحزب ايهود باراك هاجم بن سيمون اثناء اجتماع لحزب العمل بعد التصويت على ميزانية الحكومة الاسرائيلية للعامين القادمين، وذلك بسبب تصويت بن سيمون ضد مشروع الموازنة الذي قدم للكنيست، حيث قال باراك: "إنه لا يمكن الاستمرار بهذه الطريقة، وكل من يصوت ضد قرارات الحزب سيجد نفسه في النهاية خارج هذا الحزب".

واشار الموقع الى أن بن سيمون اكد أنه سينفصل عن حزب العمل حيث وقع يوم امس رئيس كتلة حزب العمل في الكنيست على الاوراق القانونية التي تسمح بتشكيل كتلة جديدة، ولكن رئيس حزب العمل ايهود باراك حتى الان لم يوقع، وهو يدرك تماما انه يجب عليه التوقيع على هذه الوثيقة القانونية.

وقال بن سيمون: "إنني سوف أنفصل عن حزب العمل، وهذا ايضا ما كان يريده باراك في اجتماع كتلة الحزب، بعد التصويت على ميزانية الحكومة".