وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الأولى: أهلي بيت حانون وخدمات البريج يزحفان نحو القمة

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 17:08 )
غزة- معا- محمد حجاج- ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى في محافظات غزة فقد أقيم مساء الاثنين لقاءان بكرة القدم؛ حيث نجح بيت حانون الأهلي في الفوز على الزوايدة بخمسة أهداف مقابل هدفين ليرتفع رصيده إلى النقطة 17 في المركز الثالث وتوقف رصيد الزوايدة عند النقطة الرابعة في المركز الأخير، في المقابل حقق خدمات البريج فوزاً مهماً على جاره أهلي البريج بأربعة أهداف مقابل هدف ؛ ليرتفع رصيد الخدمات إلى النقطة 17 في المركز الثالث بفارق الأهداف عن بيت حانون فيما يوقف رصيد أهلي البريج عند النقطة السادسة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

بيت حانون الأهلي (5)
الزوايدة (2)
أقيمت على ملعب فلسطين حيث اكتسح أهلي بيت حانون نظيره الزوايدة بخمسة أهداف مقابل هدفين, وبدأ اللقاء هادئاً بين الفريقين حيث لم يحتاج فريق الأهلي وقتاً طويلاً ليفتتح التسجيل في الدقيقة 15 عن طريق اللاعب إبراهيم الشنباري من عرضية زميله أحمد أبو هربيد.

وحاول الزوايدة إدراك التعادل عبر انطلاقات محمد الغواش وصالح مبروك وسط تنظيم دفاعي جيد من قبل بيت حانون.وفي د. 35 استغل لاعب بيت حانون محمد أبو عودة كرة مرتدة من منطقة جزاء الزوايدة ويسددها قوية تسكن شباك عبد الله صيدم مسجلاً الهدف الثاني لفريقه.

وقبل أن ينتهي الشوط الأول بدقيقة نجح محمد الغواش من تقليص النتيجة بعد انفراده بحارس بيت حانون أحمد الشنباري ووضعها سهلة في المرمي لينتهي الشوط الأول بتقدم بيت حانون بهدفين لهدف.

ونزل فريق الزوايدة في الشوط الثاني أكثر حماساً بغية إدراك هدف التعادل إلا أن فريق بيت حانون كان له الكلمة العليا بعد أن سجل أبو عودة الهدف الثالث في د. 62 من ضربة ثابتة أخطأ حارس الزوايدة التعامل معها ودخلت مرماه بغرابة.

وواصل الأهلي سيطرته ونجح إبراهيم الشنباري في تعزيز النتيجة لصالح فريقه في د. 67 من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى لحارس الزوايدة قبل أن يضيف الهدف الخامس لفريقه.

وفي الدقيقة الأخيرة احتسب الحكم ضربة جزاء للزوايدة بعد عرقلة محمد الغواش انبرى لها نفس اللاعب محرزاً الهدف الثاني لفريقه لتنتهي المباراة بفوز بيت حانون على الزوايدة 5/2.

أدار اللقاء نادر الحجار للساحة وساعده أمجد لقان وأحمد شبير والحكم الرابع سامح القصاص.

خدمات البريج (4)
اهلى البريج (1).
وعلى ملعب الدرة سحق فريق خدمات البريج شقيقه اهلى البريج بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبدأ اللقاء قوياً بين الفريقين حيث افتتح فريق خدمات البريج التسجيل في الدقيقة 19 عن طريق اللاعب حازم أبو قفة اثر تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس محمود نوفل.

وبعدها بدقيقة ادرك اللاعب احمد أبو لبدة التعادل اثر كرة ساقطة من منتصف الملعب خدعت حارس خدمات البريج عمرو صيدم.
وحاول الخدمات إحراز هدف التقدم عبر تسديدة علاء إسماعيل لكن الحارس كان له بالمرصاد رد عليه الاهلى عبر لاعبه حاتم إسماعيل اثر رأسية ساقطة أخرجها احمد ميط من على حدود المرمى.

وفى د.35 أحرز وائل أبو دحروج هدف التقدم لخدمات البريج اثر عرضية حمودة النجار،لينتهي الشوط الأول بتقدم خدمات البريج بهدفين لهدف.

ونزل فريق خدمات البريج فى الشوط الثاني أكثر إصرارا على زيادة غلة الأهداف مع انهيار في فريق اهلى البريج وطرد اثنين من لاعبيه.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء اثر عرقلة اللاعب علاء اسماعيل انبرى لها اللاعب وجدى أبو ليلة مسجلا الهدف الثلالث لخدمات البريج.وطرد حكم اللقاء اللاعب بسام الصالحى اثر حصوله على الإنذار الثاني. وفى د.92 عزز لاعبو خدمات البريج النتيجة بالهدف الرابع من تمريره لأحمد أبو سيف الذي وضع الكرة في المرمى.

وبعد الهدف طرد حكم اللقاء حارس مرمى اهلى البريج محمود نوفل لتلفظه بألفاظ نابية داخل الملعب.لتنتهي المباراة بفوز عريض لخدمات البريج على اهلى البريج بـ 4/1.ليرتفع رصيد الخدمات إلى النقطة 17 في المركز الثالث بفارق الأهداف عن بيت حانون ويتوقف رصيد أهلي البريج عند النقطة السادسة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

أدار اللقاء سعدو مقبل للساحة وساعده حسام الحرازين وسفيان السبع، وخالد أبو الخير رابعا.