وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامين العام لحزب الله حسن نصر الله: الحرب لم تنته والمقاومة تخوض مواجهات بطولية وسنقبل بالقرار الدولي مع بعض التحفظات

نشر بتاريخ: 12/08/2006 ( آخر تحديث: 12/08/2006 الساعة: 18:50 )
معا- اعلن الامين العام حسن نصر الله قبول الحزب بكل ما تتخذه الحكومة اللبنانية من قرارات ازاء القرار الدولي مع تسجيل بعض التحفظات على بعض بنوده واضاف " ان حزب الله لن يقف عقبة امام اي قرار ستتخذه الحكومة اللبنانية وان وزراء الحزب في الحكومة سيطرحون التحفظات على القرار الدولي خلال جلسة الحكومة اليوم.

وحذر الامين العام لحزب الله من الركون الى ان الحرب انتهت فيما اسرائيل تواصل عدوانها على الجنوب .

واضاف "ان الحرب لم تنته وان المقاومة تخوض معارك بطولية في الجنوب ".

الاداء خلال الايام المقبلة:

وحول الاداء الداخلي قال نصر الله" انه في حال تم التوصل الى توقيت لوقف ما يسمى بالاعمال الحربية، في المساعي التي قام بها الامين العام للامم اللمتحدة كزفي عنان وفي حال وافقت عليها لبنان واسرائيل فان المقاومة ستلتزم بها ".

واكد نصر الله على ان المقاومة رد فعل وعندما تتوقف الاعمال العدوانية الاسرائيلية على لبنان ستتوقف ردود افعال المقاومة .

واضاف " كل ما يمكن ان يسهل عودة النازحين الى بيوتهم نحن سنكون في اتم استعداد خلال المرحلة الانتقالية لتنفيذه ".

وقال" نحن من خلال وجودنا في الحكومة اللبنانية موافقون على نشر قوات الجيش اللبناني المعززة بقوات دولية ونحن ملتزمون بهذا القرار وسوف يلقون من المقاومة كل تعاون".

واضاف قائلا : طالما انهم يتحدثون عن وقف الاعمال الحربية فقد فهم العدو ان هذا يعطيه الحق في الاستمرار بالعدوان لتحقيق بعض الاهداف الداخلية والعسكرية، وبذلك طالما هناك جنود وقوات عسكرية اسرائيلية فان من حقنا الدفاع عن ارضنا، وبذلك سنمارس المقاومة بالطريقة التي نراها مناسبة ومفيدة للبنان .

واكد نصر الله على ان القرار الذي تبناه مجلس الامن لم يعلن وقفا شاملاً لاطلاق النار وانما تحدث عن وقف الاعمال الحربية .

وقال : الحرب لم تنته والدليل على ذلك ان العدوان الاسرائيلي ما زال مستمرا والغارات والانزالات والقتل والتدمير مازال مستمراً، فاليوم لم يتغير شيء وغداً لن يتغير شيء ، فالولايات المتحدة اصرت على عدم وقف اطلاق نار شامل".

واضاف : نحن لن نتصرف على قاعدة ان الحرب انتهت حتى لا يؤخذ لبنان والمقاومة على حين غرة، فالمقاومة اليوم مازالت تخوض معارك بطولية وتقوم بواجبها في مقاتلة العدو الشرس الهمجي".

فيما يتعلق بالقرار الدولي :

واعتبر حسن نصر الله بعض جوانب القرار الدولي غير عادلةخاصة البند الذي يحمل فيه المقاومة مسؤولية الحرب بعد اسرها لجنود اسرائيليين في عملية عسكرية.

وتابع يقول "نحن نقول ان اسرائيل بادرت بقصف المنازل والبنية التحتية للبنان ونحن ردينا بالقصف للمدن الاسرائيلية"

واضاف " ان تلام المقاومة على عملية عسكرية محدودة وبنفس الوقت لا تلام اسرائيل على ارتكابها للمجازر واقدامها على قتل الاطفال والنساء في قانا والشياح وصريفا وغيرها وتدميرها للبنية التحتاية وارتكابها جرائم حرب هذا غير مقبول ".

وقال: هناك بنود اخرى نحن نتحفظ عليها حتى يتم التوصل الجدي لوقف اطلاق النار خاصة بعد التكتيك الامريكي الاسرائيلي لوقف اطلاق النار.

واضاف: يجب ان نناقش القرار مع الحكومة والاحزاب ونحن سنقدم افكارنا من خلال مشاركات وزرائنا خلال جلسة الحكومة اليوم .

واعرب نصر الله عن تقديره للجهود المبذولة من المستويين السياسي والرسمي والتي استفادت الصمود الاسطوري واضاف قائلا : نحن نقدر كل الجهود التي بذلت على المستوى السياسي والرسمي والتي اعطت نتائج ايجابية، الجهود السياسية استفادت من الصمود الاسطوري للمقاومة والشعب اللبناني ونحن لن نكون عائقاً امام اي قرار تراه الحكومة مناسباً لكن وزراءنا سيسجلون بعض التحفظات.


وقال حسن نصر الله : نحن مازلنا محتاجين الى الوحدة الوطنية خاصة بعد ان تضع الحرب اوزارها لمواجهة الاستحقاقات المقبلة لان العدو الاسرائيلي عندما يشعر انه لم يحقق اهدافه المعلنة من هذه الحرب فانه لن يترك لبنان وهذا لا يتم مواجهته الا بوحد لبنان.


واكد نصر الله ان اولوية الحزب هي" وقف اطلاق انار واستعادة ارضنا وعودة النازحين واللاجئين".

واضاف "الان الجهد السياسي سيستمر والمساعي ستستمر لوقف اطلاق النار وسنرى كيف تسير الامور واداء العدو وسنتعاطى بايجابية خصوصاً بالوضع الميداني فالعدو ما زال يواصل عدوانه.فالاسرائيليون يكملون حربهم لاسباب داخلية لحفظ ماء وجههم ولتحقيق اهداف معينة.

وقال نصر الله" لولا صمود المقاومين والشعب اللبناني وصمود القوى السياسية والدولة اللبنانية لكنا اليوم امام وضع او نتائج سياسية سيئة جداً ولكان عدونا في الموقع الذي يستطيع فيه ان يفرض قرارته وسياسته لو اخذنا الاهداف المعلنة وغير المعلنة لهذه الحرب".

وختم قائلا :نحن امام النتائج الممكنة للصمود الكبير للمقاومة والشعب اللبناني.