وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المشروبات الوطنية وارثوذكسي رام الله يوقعان اتفاقية رعاية مدرسة سلوية

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 18:24 )
رام الله- معا- وقّعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي ونادي أرثوذكسي رام الله اتفاقيةً لرعاية استكمال تأسيس مدرسة كرة السلة التابعة للنادي الأرثوذكسي، والتي تهدف إلى تدريب الأطفال وطلبة المدارس من كلا الجنسين ومن الفئة العمرية من 4-13 سنة.

ووقّع الاتفاقية كل من عماد الهندي مدير عام المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي والدكتور هاني الحصري رئيس نادي أرثوذكسي رام الله، وبحضور كل من زاهي خوري رئيس مجلس إدارة المشروبات الوطنية ونبيل قرط نائب رئيس النادي الأرثوذكسي.

وتشمل بنود الاتفاقية ومدتها عام؛ مساندة النادي لاستكمال تأسيس المدرسة واستقطاب الأطفال والطلبة الراغبين في الانضمام لفريق المدرسة وتعلّم رياضة كرة السلة، وحسب الاتفاقية فإن المشروبات الوطنية ستقوم بدعم وتمويل المعدّات الرياضية المطلوبة والخاصة بتعليم اللاعبين الصغار رياضة كرة السلة، وتقديم الدعم اللوجستي، وتمويل توفير اللباس الرياضي للاعبين الصغار.

وقال عماد الهندي مدير عام المشروبات الوطنية "نحن فخورون بأن نكون شركاء في هذه المبادرة الرياضية الرائدة، ولنساهم في دمج الأطفال في أنشطة رياضية مفيدة لهم، كما ستمنحهم الفرصة لتطوير مهاراتهم وملء أوقات الفراغ بأنشطة مفيدة".

وأضاف "تسعى المشروبات الوطنية لتساهم في كل موقع وحدث رياضي فلسطيني من أجل تطوير الرياضة الفلسطينية والعمل بالشراكة مع كافة الجهات المعنية لتوفير الفرص لأولئك الطلبة والأطفال ليندمجوا في هذه الرياضات، واليوم بتوقيع هذه الاتفاقية نوقّع صفحة أخرى من صفحاتنا لتشجيع ودعم الرياضة في فلسطين لاسيّما لفئات الأطفال والناشئين".

وأكد الهندي أن الشركة ستواصل دعمها للمبادرات الرياضية والأندية المحلية بما ينسجم مع منظومة مبادئ وقيم الشركة ومع برامج مسؤوليتها المجتمعية، ولفت إلى أن المشروبات الوطنية تتطلع دوماً إلى النهوض بالرياضة الفلسطينية ليس محلياً فقط وإنّما إقليمياً كذلك، لذا سارعت الشركة إلى دعم مشاركة الرياضيين الفلسطينيين والأندية المحلية في المنافسات الرياضية الإقليمية، وشكّلت الإنجازات المشرّفة التي حققها أبطال الرياضة الفلسطينية دافعاً أكبر لمواصلة دعم مثل هذه المبادرات.

من جهته عبر نبيل قرط نائب رئيس نادي أرثوذكسي رام الله عن أهمية مثل هذه الرعاية والتي من شأنها الإسهام في استمرارية هذه المدرسة وحتى تتمكن من تحقيق أهدافها وتدريب اللاعبين الصغار ليحترفوا هذه الرياضة.

وأوضح قرط أن هذه المدرسة هي الأولى من نوعها في فلسطين لتعليم اللاعبين الصغار رياضة كرة السلّة، ويشرف عليها مدربون محترفون وجهاز فني ذو كفاءة، وجاءت الفكرة لتعليم الطلبة هذه الرياضة بالأسس العلمية السليمة، لذا يتم العمل مع مدربين محترفين بعضُهم لاعبون في الفريق الأول لكرة السلة التابع للنادي ومنهم خريجو كليات رياضية، وقد تم اعتماد برنامج تدريب المدربين لصقل مهاراتهم التدريبية بالأساليب الحديثة لا سيما في تدريب النشئ الرياضي.

وقال قرط "نأمل في المستقبل القريب أن يشارك اللاعبون الصغار في بطولات وطنية وإقليمية للناشئين فيما لو توفر الدعم المطلوب لذلك، كما نطمح بأن تتوسع هذه المدرسة لتصل إلى مستوى الأكاديمية الرياضية والتي تسهم في النهوض بالرياضة الفلسطينية وتعزيز إمكانات ومواهب الناشئين الصغار، وتخريج لاعبين محترفين في هذه الرياضة على مستوى الوطن".