وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يلتقي وفداً من مؤسسة أطباء بلا حدود

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 18:55 )
قلقيلية- معا- التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم الثلاثاء، وفداً من مؤسسة أطباء بلا حدود، وضم الوفد ساندرين سابتيه المنسقة الجديدة للمؤسسة، شروق مدموج الأخصائية الاجتماعية، سندس زعنون.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف، وأشاد بالجهود التي تقوم بها مؤسسة أطباء بلا حدود في الأراضي الفلسطينية بصفة عامة، وفي محافظة قلقيلية بصفة خاصة، مشيدا بالمشروع التي تقوم به المؤسسة في المحافظة، آملاً أن يمتد عملها لتشمل جميع المحافظة.

وقال المحافظ إن محافظة قلقيلية تتعرض باستمرار لاعتداءات من قبل الاحتلال والمستوطنين، وهذا بطبيعة الحال ما أدى الى بطالة وحصار الامر الذي ولد ضغوط نفسية عالية لدى المواطنين، وبالتالي فان برنامج كهذا يتطلب قراءة جيدة لكافة مناطق المحافظة وعلى ضوئها يتم تحديد الاحتياجات للمباشرة في العمل في مناطق أوسع، مؤكداً على ضرورة التواصل بين المؤسسة والمجتمع المحلي.

بدورها عرفت ساندرين سابتيه بما قامت به المؤسسة في المحافظة خلال الثلاث شهور الماضية في بلدات "كفر قدوم، اماتين، فرعتة، وجيت"، مؤكدة على أن المؤسسة ستباشر العمل في بلدتي عزون وجيوس خلال الأيام القادمة، وقدمت شكرها للمحافظ على متابعته لإعمال المؤسسة، وتقديمه الدعم اللازم لإنجاح عملها.