وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل: إطلاق حملة " نحن بحاجة لمن يسمعنا " في مدرسة شهداء الحرم

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 22:25 )
الخليل - معا - أطلقت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل حملة بعنوان نحن طلاب مدرسة شهداء الحرم بحاجة لمن يسمعنا ويراعي اهتماماتنا وميولنا في المدرسة إشارة منهم إلى ضرورة تعين مرشد تربوي في مدرستهم.

وتأتي هذه الحملة ضمن فعاليات اليوم المفتوح الخاص بمشروع توفير بيئة أمنة للأطفال في مدارسهم ومجتمعاتهم الذي تنفذه مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومؤسسة إنقاذ الطفل البريطانية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووكالة الغوث الدولية وبتمويل من إنقاذ الطفل النرويجية .

وقد شمل اليوم المفتوح على العديد من الفقرات بدأت بالقرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني وكذلك عرض لبعض الفقرات الفنية والثقافية الهادفة من الطلاب والتي تعكس واقع المشروع والحملة في المدرسة , وبعد ذلك تقدمت مؤسسة تامر بعرض مسرحي لحث الأطفال على المحبة والتسامح فيما بينهم .

وفي كلمته تحدث مدير مدرسة شهداء الحرم محمد أبو ارميلة عن أهمية إطلاق مثل هذه الحملات ,مؤكداً على أهمية وضرورة وجود مرشد تربوي في المدرسة لما تشهده المدرسة من مشاكل سلوكية متعددة ومنتشرة بين الطلاب .

كما توجه بالشكر والعرفان للقائمين على مؤسسة تامر لمساهمتهم في خلق أجواء مريحة وآمنة للأطفال في المدرسة كونها المؤسسة الوحيدة المقبولة في تلك المنطقة .

وأفاد عمر الوادي منسق مؤسسة تامر في الخليل إن هذه الحملة تعتبر واحدة من سبع حملات قام باختيارها طلاب المدارس المشاركة في مشروع توفير بيئة أمنة للأطفال في مدارسهم ومجتمعاتهم في محافظة الخليل وكانت الحملات السابقة تحت عنوان تقوية العلاقة بين المدرسة والمجتمع المحلي في مدرستي ذكور كنار وبنات بيت عمرة , تعزيز الدافعية للدراسة في مدرستي قلقس وشهداء الحرم للاناث , حملة الحد من ظاهرة العمالة المنتشرة بين الطلبة في مدرسة دير العسل الفوقا المختلطة , وحملة الحد من ظاهرة التسرب في مدرسة ذكور قلقس.