وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يصف الحكومة إلاسرائيلية بحكومة لصوص

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 00:15 )
قلقيلية - معا - قال العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية إن حكومة اليمين في إسرائيل هي حكومة لصوص وعلى المجتمع الدولي معاملتهم كمجرمي حرب

جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن مكتبه اليوم، بعد أن قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم منزلين في بلدة عزون عتمة جنوب مدينة قلقيلية .

وأكد المحافظ .. بأن البلدة ومنذ وقوعها تحت الاحتلال في العام 1967 م تسعى وبكل الطرق للتضييق على المواطنين في تلك المنطقة، مضيفاً أن الحكومات الإسرائيلية المتتالية سعت الى تكثيف الاستيطان عبر بناء ثلاثة مستوطنات تحيط بالبلدة، ومنذ مطلع العام 2000 أقامت جداراً عنصرياً حولها، وحاصرت المواطنين داخل التجمع بحيث لا يسمح لهم الدخول والخروج من البلدة إلا بتصاريح خاصة .

وأشار المحافظ .. إلى أن حكومة المتطرفين في إسرائيل بدأت بسيناريو جديد وهو التضييق على المواطنين من ناحية أخرى وهي هدم المنازل، مضيفاً أن هذه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحق المواطنين المدنيين العزل هي جرائم لا يمكن السكوت عنها، مطالباً المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الراعية لحقوق الإنسان اتخاذ عقوبات بحق حكومة إسرائيل، وحماية شعبنا، وتمكينه من تحقيق حلمه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .