وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عرض فيلم "في ظل الغياب" في تربية قباطية

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 11:17 )
جنين- معا- بدعوة من مديرية التربية والتعليم/ قباطية، عرض امس المخرج الفلسطيني نصري حجاج فيلمه "في ظل الغياب" في قاعة مدرسة ذكور قباطية الأساسية.

ورحب أ. فواز عبد الحي القائم بأعمال مدير التربية والتعليم بحضور الضيوف من المؤسسات الثقافية والمجتمعية، ومعلمي التربية والتعليم وقال "يأتي هذا الحدث ضمن خطة التربية الثقافية وفي سياق تفعيل مجموعة من الأنشطة الثقافية.

وأشاد عبد الحي بحضور أ.عزت أبو الرب مدير مديرية الثقافة في جنين، والدكتور جبر خضير المحاضر في قسم اللغة العربية في جامعة النجاح الوطنية، والأستاذ حسن البطل مدير التحرير في جريدة الأيام الفلسطينية، وقال "إن حضوركم سادتي لدالة حقيقية على التنسيق الثقافي، وأساس مهم من أسس التشبيك والشراكة الثقافية".

وعلى مدار ساعة ونصف، دارت أحداث الفلم في أقطار مختلفة في العالم، لتشهد مجازر الشعب الفلسطيني، وتؤرخ لشتات الإنسان الفلسطيني حياً وميتاً، وتعقد جدلية بين الموت الفلسطيني والحياة والمنفى، مما ترك أثراً ايجابياً في نفوس الحضور.

وفي نهاية اللقاء فتح النقاش وأجاب مخرج الفلم الأستاذ نصري حجاج عن أسئلة الحضور، وقدم فكرة عن رؤية الفلم، وإنتاجه، وإشكاليات عرضه.

كما خرج الحضور بتوصيات مهمة، من ضمنها ضرورة تفعيل العمل الثقافي في منطقة جنين، بعقد شراكات بين مختلف المؤسسات ذات العلاقة، وتصميم برامج مشتركة لخلق الحراك الثقافي.