وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رام الله تبحث تطوير علاقاتها الدولية

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 13:28 )
رام الله- معا- عقدت بلدية رام الله اجتماعا مع ممثلين عن بلدية بون الألمانية ومؤسسة فريدريش ابيرت اشتفتونج الألمانية، وذلك في إطار رؤية البلدية بتطوير علاقاتها الدولية، والتواصل مع الثقافات و الشعوب الأخرى.

ويأتي الاجتماع، استكمالا لعدد من اللقاءات السابقة، والتي كان أبرزها زيارة رئيسة بلدية بون السابقة لمدينة رام الله، ولقائها بنظيرتها ميخائيل، في إطار توطيد العلاقة مع مدينة بون.

وضم الاجتماع، رئيسة البلدية جانيت ميخائيل، وأعضاء المجلس البلدي، محمود عبد الله، وكامل جبيل، وعدنان فرمند، وغازي حنانيا، ومايكل برونج رئيس المؤسسة الألمانية وممثلتين عنها.

وافتتح ميخائيل الاجتماع، مرحبة بالوفد الضيف، مشيرة الى الاهتمام الذي توليه البلدية بتوسيع شبكة علاقاتها الدولية وتشكيل شراكات مع المدن الأجنبية، والتعرف على الأخر من خلال برامج تبادل الخبرات وغيرها، وشكرت رئيسة البلدية مؤسسة فريدريش ابيرت على دورها في بناء علاقة التعاون مع بلدية بون.

من جانبه، أعرب رئيس المؤسسة الألمانية مايكل برونج، عن اهتمام مؤسسته بالعمل على التشبيك والشراكة بين البلدين، مؤكدا على التقارب ما بينهما من حيث التغير البنيوي الهائل فيهما، ودور المدينتين على الصعيد الدولي، مما يزيد من فرص التعاون في العديد من المجالات.

خلال اللقاء، تم طرح عدد من الخطوات المستقبلية منها التنسيق لزيارة رئيس بلدية بون الى مدينة رام الله، للتعرف عن قرب على المدينة وسكانها وثقافتها، وتحديد الجوانب المشتركة التي يمكن العمل عليها ومن ضمنها ما تم مناقشته في هذه اللقاء.