وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس-كفاح وتحرير المرأة يلتقيان مع مسؤولة الاتحاد العام للمرأة

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 13:35 )
طوباس- معا- زار وفد مشترك من اتحاد لجان كفاح المرأة التابع للجبهة العربية الفلسطينية، وكتلة تحرير المرأة التابع لجبهة التحرير الفلسطينية، وعدد من أعضاء القيادة من الجانبين مسؤولة الاتحاد العام للمرأة في محافظة طوباس ليلى سعيد.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة وضع المرأة في المحافظة، وتباحث سبل تقوية العلاقات لما يقوم به الاتحاد من دور مهم في دعم المرأة الفلسطينية، وإبراز مشاكلها وقضاياها.

واستعرضت ليلى سعيد، أمام الوفد الضيف عمل الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ودوره في النضال من أجل حقوق المرأة وخصوصاً حقها في المساواة بالعمل والتعليم والحياة، واتخاذ القرار، وتحدثت حول عمل الإتحاد والإنجازات التي استطاع تحقيقها للنهوض بالمرأة الفلسطينية وتنميتها.

من جانبها، أكدت نجاح صبحي مسؤولة كفاح المرأة، أن هذه الزيارة أتت للتواصل مع الاتحاد وبحث القضايا الخاصة والعامة لتعزيز الإنجازات، ووضع معايير العمل المناسبة للتصدي للتحديات الوطنية والنسوية والمجتمعية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها قضيتنا وانعكاساتها على الوضع الفلسطيني والمرأة خاصة.

وأشار هيثم أبو عرة مدير مكتب جبهة التحرير الفلسطينية، الى أهمية المبادرة بتفعيل المؤسسات النسوية والأطر القيادية النسائية كافة وضرورة التواصل مع الإتحاد العام للمرآة الفلسطينية، وتفعيل الأطر النسوية، والسعي الحثيث لتوسيع القاعدة التنظيمية للإتحاد، دون تهميش النساء أو غياب لدور المرأة الفاعل والمهم للمشاركة وبالتعاون مع قطاعات العمل التنظيمي وضرورة نتسيب النساء للإتحاد.

وتطرقت فاتن دراغمة مسؤولة كتلة تحرير المرأة، الى آليات التعاون مابين كفاح المرأة، وتحرير المرأة والاتحاد العام من خلال الأنشطة والبرامج التي تستهدف النساء والتي يقوم الاتحاد بتنفيذها في المحافظة.

وفي ذات السياق، تحدث سمير صوافطة أمين سر الجبهة العربية في المحافظة على ضرورة تعزيز دور المراة في المجتمع الفلسطيني، وتعزيز التواصل مع النساء وطرح القضايا النسوية التي تهم الجميع بالشكل المناسب والصحيح لها لإعطائها حقها المناسب في جميع الميادين، وإثبات قدرتها على تولي زمام المبادرة وإيجاد نقلات نوعية في كافة المجالات التي خاضت بها المنافسة الإنتاجية والإبداعية.

وفي نهاية اللقاء، رحبت ليلى سعد بالوفد الضيف، وأعربت عن سعادتها بهذه الزيارة، وشددت على ضرورت التواصل الدائم والتعاون وتقوية العلاقات.