وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يستنكر صمت المجتمع الدولي على مواصلة الاحتلال اعتقال النواب

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 13:38 )
غزة- معا- أدان أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، قيام الاحتلال بإعادة اعتقال النائب عمر عبد الرازق، مستنكرا صمت المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية على استمرار اعتقال النواب، الذين يملكون شرعية دستورية وحصانة برلمانية كاملة، حسب القوانين والمواثيق الدولية.

واعتبر بحر في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن تجاهل المجتمع الدولي لمعاناة النواب والجريمة الإسرائيلية المتواصلة بحقهم نفاقا سياسيا غير مسبوق، وتجسيدا لحالة الازدواجية التي تتبعها السياسة الدولية الراهنة تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وأكد بحر، أن اعتقال النواب يستهدف تعطيل عمل المجلس التشريعي، وتقويض النظام السياسي الفلسطيني، مشددا على أن سياسة إعادة اعتقال النواب والحملة الأمنية الإسرائيلية على قيادات وكوادر حماس في الضفة، تأتي في سياق حملة رسمية مبرمجة إسرائيليا، لاستئصال حماس من الضفة الغربية وضرب تواجدها وحضورها ومقدراتها هناك.

ونوه بحر، إلى فشل سياسة إعادة اعتقال النواب كما كل الإجراءات والمخططات السابقة، التي استهدفت تطويع الفلسطينيين للقبول بالأمر الواقع وإجبارهم على التخلي عن حقوقهم وثوابتهم الوطنية.

وشدد بحر، أن الحرب التي يشنها الاحتلال ضد حماس وقوى المقاومة على أرض الضفة، لن تفلح في تفريغ الضفة من قياداتها ورموزها المقاومة، ولن تتمكن من كسر الإرادة الحرة لقوى المقاومة التي ستبقى على عهدها مع أبناء شعبها.