وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية تحذر من تدنى الخدمات المقدمة للأطفال بغزة

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 15:37 )
غزة- معا- حذرت مؤسسة فلسطينية تعمل في المجال الصحي من تدنى الخدمات المقدمة للأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة لاسيما الأطفال الجرحى والأطفال المصابين بالسرطان، وذلك نتيجة للانتهاكات الاسرائيلية ضد قطاع غزة سواء عبر استمرار الحصار أو الاعتداءات المتكررة .

وأكدت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية على أنها عملت وخلال العام 2010 على تقديم جملة من الخدمات الهادفة إلى مساعدة الأطفال المرضى والجرحى الذين تعرضوا للإصابات نتيجة الممارسات الإسرائيلية خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقالت الجمعية في تقريرها السنوي :" إنها ومن خلال برامجها المختلفة والمخصصة لتخفيف من معاناة الأطفال، قدمت الإغاثة الطبية خلال العام الماضي العديد من المساعدات المالية والأدوات المساعدة والأدوية للعشرات من الأطفال الجرحي والمصابين بالسرطان".

بدوره قال مدير الإغاثة الطبية في محافظات غزة د.عائد ياغي إننا:" نعمل علي تقديم خدمات متكاملة ونوعية تهدف لتحسين الوضع الصحي والاجتماعي والاقتصادي والنفسي للأطفال الجرحى وأسرهم .

ولفت في سياق حديثه إلى أن طواقم الاغاثة الطبية تقوم بمتابعة 276 طفلا من الجرحى، وتقوم بتنفيذ برنامج متكامل يهدف لمساعدة هذه الشريحة وتقديم العون المادي لهم، حيث استطاعت الإغاثة الطبية وخلال العام الماضي تقديم مبالغ مالية للأطفال وبشكل دوري وبمساعدة من قبل جمعية غزالة الايطالية.

وأشار د .ياغي إلي أن الاغاثة تقدم خدماتها للأطفال من يوم وحتي 14 عاماً من الجرحى عبر كفالات من اسر ايطالية صديقة ومتضامنة مع شعبنا الفلسطيني لهذه الأسر الفلسطينية مضيفا :" إن الإغاثة الطبية تتابع ايضا حوالي مائة طفل اخر منهم 28 طفل يتيم و أكثر من50 طفل يعانون من السرطان و 21 طفل يعانون من إمراض مزمنة مثل امراض القلب والكلي .

وأشار إلى ان الإغاثة الطبية تعمل علي تخفيف معاناة هولاء الأطفال المرضي من النواحي الصحية والاقتصادية والاجتماعية من خلال تقديم مساعدات مالية دورية لكل طفل، ويتم تقديم هذه المساعدات من قبل مؤسسة إغاثة الطفولة في قبرص و تجمع أطباء متطوعين من اجل فلسطين.

وأشار د. ياغي إلى أن جميع هذه المساعدات تقدم عبر الزيارات المنزلية للأطفال والتي يقوم بها طواقم الإغاثة الطبية في محافظات القطاع الخمس.