وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس التنفيذي يناقش خطط بعض دوائر الوزارات في رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا- عقد في مقر محافظة رام الله والبيرة اجتماعا للمجلس التنفيذي للإطلاع على خطط دوائر الوزارات في المحافظة للعام 2011.

وفي بداية اللقاء رحب محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام بالحضور، وبوفد من جامعة النجاح الوطنية ضمن مشروع ( لجنة إحياء تراث النجاح وتطويره ) وأعربت عن أملها بان يشهد العام الجديد تحرير الأراضي الفلسطينية وتحرك للرأي العام تجاه القضية الفلسطينية ونحو الهجمة الواضحة على مدينة القدس وتهويدها.

وأكد نائب المحافظ حمدان البرغوثي على أهمية تقديم خطة عمل سنوية , لتمكن المحافظة من عمل التقاطعات اللازمة بين دوائر الوزارات وصياغة خطة موحدة لها.

من جانبها أوضحت مديرية الحكم المحلي أنها ستعمل وفق خطة تشمل كل قطاعات التنظيم والترخيص والرقابة والشؤون الإدارية والمالية لمتابعة المجالس البلدية والقروية وتصويبها وتصحيحها وفق القانون، إضافة إلى دورها في التحضير والتجهيز للانتخابات المحلية المقبلة من حيث تقسيم البلدات على مراحل انتخابية كما وتقوم بوضع خطة استراتيجية تنموية للبلديات والمجالس القروية بمشاركة المجتمع المحلي في كل المجالات وضمن احتياجات البلديات.

بدورها قدمت وزارة المواصلات خطة عمل للعام الحالي تتضمن مشروع (الكود الدولي) الذي يمكن أي مواطن من الوصول إلي أي منطقة عن طريق جهاز الكتروني (GIS) الذي يحتوي على خرائط وبيانات عن كل مدينة وقطعة وحوض وشارع، إضافة إلى توسيع شبكة صناديق البريد والهواتف الأرضية لتشمل كل القرى والبلدات.

وأكدت مديرية صحة رام الله خلال الاجتماع بأن خطتها تهدف لإيصال خدماتها إلى كل مواطن بكل مدينة وقرية , والتوسع كما ونوعا عن طريق فتح عيادات تغذية لأصحاب الأمراض المزمنة وأخرى نوعية مهنية تتابع العمال وتعمل على كشف الأمراض التي لها علاقة بطبيعة عملهم وعلاجها.

وشددت وزارة الشؤون الاجتماعية خلال اللقاء, على ضرورة مساعدة الأسر الفقيرة , والوصول إلى أكبر عدد منهم , ذلك من خلال البرنامج الوطني الفلسطيني لحماية المواطن , والممون من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي , إضافة لسعيها لإيجاد حلول ومراكز تأهيل لأطفال الأحداث , والنساء المعنفات و الأطفال المشردين , كما وشملت خطتها للعام الحالي مسائلة الجمعيات الخيرية التي لا تزودها بتقارير إدارية ومالية منذ أكثر من عامين .