وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة: نسبة غلاء المعيشة تحدد منتصف الشهر الحالي

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 16:29 )
رام الله- معا- قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان نسبة غلاء المعيشة تحدد من قبل مركز الاحصاء الفلسطيني منتصف الشهر الحالي لاضافتها على رواتب الموظفين.

واضاف زكارنة في بيان وصل"معا" ان الموظفين ينتظروا الزيادة على رواتبهم التى تآكلت بفارغ الصبر وخاصة ان نسبة غلاء المعيشة منذ العام 2005 وصلت لـ40%، مطالبا الحكومة عدم الاكتفاء بالزيادة المقررة من مركز الاحصاء وانما اضافة نسبة أخرى لكي تعادل ما تم خسارته خلال الاعوام السابقة.

وبين زكارنة "ان الشارع الفلسطيني يعاني من الغلاء الفاحش بالاسعار وبشكل خاص السلع الاساسيه فلا يعقل على سبيل المثال ان يرتفع سعر كيس الطحين60 كغم من90 شيقل الى 170 شيقل وجرة الغاز من 12 شيقل الى 88 شيقل دون ان يكون تدخل من قبل الحكومة لدعم هذه السلع وتسآل زكارنة لماذا لا يوجد لدى الشعب الفلسطيني مخزون من الحبوب لمنع هذا الارتفاع كما في الدول المتخلفة وليس المتقدمه وهل يعقل ان تستمر الحكومة بفرض الضرائب دون دعم لجوانب هامه من حياة ابناء الشعب الفلسطيني".

وطالب زكارنة الحكومة بالعمل من خلال لجنة الحوار الدائمة لانجاز زيادات للموظفين تعوض الخسارة في رواتبهم التي وصلت في كثير من الاحيان للنصف.