وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية وتعليم شمال غزة تبحث سبل التعاون مع الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 16:34 )
غزة- معا- ناقشت د.نهى شتات مديرة التربية والتعليم في شمال غزة، مع مسؤولي جهاز الدفاع المدني في المحافظة الشمالية، سبل تكثيف التعاون المشترك بين المديرية والجهاز، وذلك في ظل الحديث حول إمكانية أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التصعيد العدواني ضد قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقبال د.نهى شتات مدير مديرية تربية وتعليم شمال غزة وفداً من قيادة جهاز الدفاع المدني بقيادة محافظ الشمال الرائد سمير الخطيب.

وأشارت د.شتات إلى أهمية أن يُلم معظم الشعب الفلسطيني بأسس وقواعد الحماية والإخلاء في حال الطوارئ، لاسيما في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات يومية من قبل قوات الاحتلال.

من جانبه أشار الرائد الخطيب إلى الجهاز في الدفاع المدني لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الجهاز بسبب الحصار وما تعرض له خلال الحرب الأخيرة على غزة قبل نحو عامين، مؤكدا أن كافة طواقم الدفاع المدني على أتم الاستعداد للتعامل مع أي طارئ.

وأوضح الرائد الخطيب أن قيادة الجهاز في شمال غزة بصدد تنفيذ العديد من الدورات وتقديم كافة الخبرات لأوسع شريحة ممكنة لاسيما طلبة المدارس، ليكونوا ملمين بقواعد الحماية والإخلاء وإمكانية التعامل مع أي ظروف طارئة قد تُلم بهم.