وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسرح نعم يختتم ورشة في صناعة وتحريك الدمى

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 17:19 )
رام الله -معا- اختتم "مسرح نعم" ورشة في صناعة وتحريك الدمى، قام بتنفيذها فنان الدمى القدير نضال الخطيب من مسرح الطنطورة، وقد تضمنت الورشة التي استمرت على مدى ستة أيام تدريبات مكثفة في صناعة الدمى بأشكالها المختلفة من المواد البسيطة في البيئة المحيطة وكيفية تحريكها.

وأعرب المشاركون في الورشة وعددهم 15 مشاركا من برنامج نعم للشباب – المرحلة الأولى عن استفادتهم بالمشاركة في هذه الورشة وسعادتهم بسياسة المتابعة للخريجين التي ينتهجها "مسرح نعم" وحرصه على إفادة المشاركين في كافة المجالات المتعلقة بزيادة خبرتهم في التعامل مع الأطفال بأساليب المسرح والدراما والدمى والسرد القصصي وغيرها.

ويقوم "مسرح نعم" حاليا بالعمل على قدم وساق للبدء بالمرحلة الثانية من برنامج "نعم للشباب" مستفيدا من تجربته مع الفوج الأول، وسيضم البرنامج الذي يمتد لستة شهور تدريبات مكثفة في ألعاب المسرح والدراما، أساسيات التمثيل المسرحي، تقنيات السرد القصصي، الجسد والحركة على المسرح، إعداد خطط العمل مع الأطفال، مسرح المضطهدين، الإسعاف الأولي، حقوق الطفل وغيرها. حيث سيقوم بالتدريب الطاقم الفني للمسرح وعدد من الخبراء الخارجيين من فلسطين والخارج في مختلف المواد.

كما يقوم "مسرح نعم" حاليا بإجراء بحث ميداني حول موضوع "تسرب الطلاب من المدارس" تمهيدا لإنتاج مسرحية جديدة تدور حول هذا الموضوع بأسلوب مسرح المضطهدين، هذا وتعاقد "مسرح نعم" مع الفنان إدوارد معلم من مسرح عشتار لإخراج هذا العمل خلال الشهرين القادمين، حيث سيشارك الإنتاج الجديد بخمسة عروض في "مهرجان مسرح المضطهدين" القادم، وسيتم تقديم جولة أخرى من العروض لطلبة المدارس في محافظة الخليل وخارجها.

بالإضافة إلى كل ذلك يقوم "مسرح نعم" بالتحضير للبدء بتنفيذ تسع ورشات دراما في عدد من المراكز الشبابية والثقافية في مختلف مناطق مدينة الخليل، وسيقوم بتنفيذ التدريب لهذه الورشات مجموعة من تسع مشاركات في برنامج "نعم للشباب" – الفوج الأول. وسيبدأ التدريب خلال شهري آذار ونيسان القادمين.

كما سيستضيف "مسرح نعم" خلال الشهر القادم عددا من العروض المسرحية والأفلام المختلفة لبعض المؤسسات كمعهد غوته الألماني الفرنسي، القنصلية البريطانية، ومسرحية "اللعب في المخيم" التي عرضها "مسرح نعم" في ألمانيا والنمسا نهاية العام الفائت وشارك فيها أربعة من طلبة مدرسة ذكور الفوار الأساسية / وكالة.